العناية بالبشرة ‏

يعني لإزالة الشيب

‘) ؛ }

شعر رمادي

ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي على شعر الرأس مدعاة للقلق ، خاصة إذا حدث عند الشباب ، كدليل على الشيخوخة والشيخوخة ، ولكن هناك عدة أسباب تؤدي بالفعل إلى حدوث نقص. كما أنه ناتج عن الوراثة والقلق والتوتر وسوء التغذية والتدخين والتوتر والتغيرات الهرمونية وكذلك بعض نزلات البرد المزمنة واضطرابات الغدة الدرقية وشيب ظهور الحناء وعنب الثعلب الهندي ويمكن القضاء عليه بعدة طرق منها استخدام أوراق الكاري.

وصفات لعلاج الشيب

ثمار عنب الثعلب الهندي

يحتوي عنب الثعلب الهندي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة ويعتبر مضادًا للشيخوخة ، لذلك فهو من أهم المكونات الفعالة في علاج الشيب ، ضعي القليل من زيت جوز الهند في مقلاة حتى يغلي ، ثم أضيفي القليل من زيت جوز الهند. انتظري حتى تحميص عنب الثعلب الهندي أو البودرة ، وعندما يبرد الزيت ، افركيها في الشعر وفروة الرأس ، واتركيها طوال الليل وانتظري حتى صباح اليوم التالي ، ثم اشطفي الشعر جيدًا. يمكن تكراره مرة أو مرتين في الأسبوع ، كما يمكنك مزج ملعقة من لب عنب الثعلب الهندي مع ملعقة من عصير الليمون وتدليكه في فروة الرأس قبل الذهاب إلى الفراش وشطفه في اليوم التالي.

‘) ؛ }

أوراق الكاري

تزيد أوراق الكاري من درجة تصبغ لون الشعر وعند مزجه بزيت جوز الهند يعتبر منشطًا عامًا للشعر وتستخدم أوراق الكاري لعلاج الشيب عن طريق غلي حفنة من الأوراق الطازجة في جوز الهند. يترك الزيت حتى يتفحم وعندما يبرد يتم تدليك الشعر لمدة نصف ساعة إلى ربع ساعة ثم يشطف جيداً بالماء ويمكن تكرار هذه الطريقة واستخدامها مرة أو مرتين يومياً بالإضافة إلى شرب الكاري. عصير يوميًا ، هذا مفيد أيضًا.

الحناء

الحناء طريقة معروفة ومشهورة لعلاج الشيب حيث تعمل على تغذية الشعر وتحسين صحته ومظهره وإعطاء الشعر لوناً غامقاً ، وتستخدم الحناء لعلاج الشيب عن طريق طحن حفنة من أوراق الحنة. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي مع ملعقة من البن المطحون وبعض الحليب ، ضعي المزيج على الشعر واتركيه يجف ، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو والماء وكرري هذه الطريقة كل أسبوعين.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المفيدة للشعر حيث أنه يغذي الشعر ويمنحه لمعاناً وقوة ويحارب شيب الشعر ، لذلك يتم استخدامه بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع القليل من جوز الهند. تدليك فروة الرأس وفروة الرأس ويترك على الشعر لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل بالشامبو ويمكن تكرار هذه الطريقة أسبوعياً للحصول على نتائج جيدة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment