العناية بالبشرة ‏

منتجات العنايه بالبشره

‘) ؛ }

حماية الجلد من الشمس

تعتبر حماية البشرة من الشمس من أهم طرق العناية بالبشرة ، لأن التعرض المفرط للشمس يسبب ظهور التجاعيد والبقع العمرية وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد ، بالإضافة إلى العديد من مشاكل الجلد ، لذلك ينصح باتباع هذه الخطوات للحصول على حماية كاملة من الشمس:

  • استخدم واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 15 وضعه بسخاء على الجلد ، مع إعادة وضعه كل ساعتين أو أكثر عند السباحة أو التعرق.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة ، ما بين الساعة العاشرة صباحًا والرابعة مساءً.
  • ارتدِ ملابس واقية تغطي الجلد ، مثل القمصان المحبوكة بأكمام طويلة والسراويل الطويلة والقبعات واسعة الحواف.

‘) ؛ }

كف عن التدخين

يجعل التدخين الجلد يبدو أكبر سناً ويزداد ظهور التجاعيد لأن التدخين يضيق الشرايين في الطبقات العليا من الجلد ، مما يقلل من تدفق الدم إلى الجلد ، مما يجعل الجلد يبدو أكثر شحوبًا ، ويقلل أيضًا من كمية الأكسجين والمواد المغذية. يصل إلى الجلد ، ويلعب التدخين دورًا سلبيًا في تقليل كمية الكولاجين والإيلاستين ، وهما عنصران مهمان جدًا لإعطاء القوة للجلد ، كما تؤدي الحركات التي يقوم بها لاستنشاق دخان الفم المصاحب للسجائر إلى الظهور. من الجلد. لذلك فإن الإقلاع عن التدخين طريقة مهمة للعناية بالبشرة والعناية بها ، فهو صحي وجميل.

الحفاظ على البشرة نظيفة

البشرة النظيفة هي بشرة سعيدة وصحية ، لذلك من المهم جدًا الحفاظ على الجلد نظيفًا والأيدي نظيفة ، لأن الجراثيم من اليدين يمكن أن تنتشر إلى الجلد وبقية الجسم ، لذلك يجب غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ نظف الأظافر وافركها جيدًا وجففها بمنشفة نظيفة. خاصة عند المراهقين ، يجب استخدام الماء الدافئ والصابون المعتدل لتنظيف الجسم حتى لا تصبح بشرتهم دهنية ولا يظهر حب الشباب.

قم بزيارة أخصائي

العناية بالبشرة من الأمور التي لا يجب التسامح معها ، لذلك يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية المختص وزيارته لعلاج أي حبوب أو آثار قد تحدث على الجلد والعناية بالبشرة خاصة عند حدوث أي تغيير في الجلد. حجم الشامات أو الشامات الموجودة على الجلد وعلى الطبيب أن يسأل أي أسئلة عن الجلد .. اذهب.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment