العناية بالبشرة الجافة والحساسة

محلول طبيعي للبشرة الجافة

‘) ؛ }

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند فعالاً في علاج البشرة الجافة ، ووفقاً لدراسة أجريت عام 2014 ، فإن زيت جوز الهند آمن وفعال في علاج البشرة الجافة مثل الفازلين ، وقد ثبت أنه يرطب البشرة ويزيد من إفراز الدهون في الجسم. الجلد. سطح الجلد. أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن زيت جوز الهند يحتوي على أحماض دهنية مشبعة وله خصائص ترطيب للبشرة تملأ تجاويف الجلد الجافة وتساهم في تنعيم البشرة.

أفوكادو

يعمل الأفوكادو على تلطيف البشرة الجافة ، ويتم استخدامه عن طريق خلط نصف حبة أفوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، وإذا كانت البشرة شديدة الجفاف ، يفضل إضافة ملعقة كبيرة من العسل ، ثم توزيع الخليط على الجلد ، وتركه لمدة 15 دقيقة. إلى 15 دقيقة. يغسل بعد 20 دقيقة.

‘) ؛ }

العسل والشوفان

هذا الماسك الذي يحاول تهدئة وتقشير وترطيب البشرة الجافة ، يتم تحضيره عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من العسل وقليل من الماء ، ثم تسخين الخليط قليلاً وتوزيعه على البشرة ، والانتظار لمدة 15 دقيقة. . -20 دقيقة ويمكن استخدامه فقط كمقشر وغسله مباشرة.

الخيار والصبار

يساعد قناع الخيار والصبار على ترطيب البشرة الجافة ، ويمكن تحضير القناع بخلط خيار مقشر مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار حتى ينعم الخليط ، ثم وزعيه على الجلد واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد. جفف الوجه بالماء ومنشفة نظيفة وناعمة. .

موز وزبادي

تحضير القناع عن طريق مزج حبتين من الموز المقشر مع ملعقة كبيرة من العسل في الخلاط ، ثم إضافة نصف كوب من الزبادي ، وخلط المكونات حتى تصبح ناعمة ، ووزع الخليط على بشرتك واتركها لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفها بالماء الدافئ. الماء البارد أولا جفف الجلد بمنشفة نظيفة وناعمة لإغلاق مسام الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment