العناية بالبشرة ‏

ما هي فوائد الثلج للبشرة؟

‘) ؛ }

ثلج

الثلج هو مصطلح يطلق على الماء المتجمد ، ويمكن الحصول على الثلج بسهولة عن طريق توزيع بعض الماء على الأوعية المخصصة للتجميد ، ووضعه في الثلاجة في قسم الفريزر ، والانتظار حتى يتم تجميده تمامًا ، ثم استخدامه بعد ذلك مباشرة. مأخوذ. يتم استخدامه في حياتنا اليومية لتبريد الماء والعصائر خاصة في فصل الصيف ، ولكن ما لا نعرفه عن الثلج هو أنه مصطلح يستخدم لأي نوع من السوائل عندما يتجمد. له فوائد جمالية لا حصر لها تعيد الصحة والجمال واللمعان لجميع أنواع البشرة ، وليس فقط الماء والثلج.

فوائد الثلج للبشرة

تشمل فوائد الثلج ما يلي:

‘) ؛ }

  • تقليل التعرق: يقلل الثلج بشكل كبير من معدل التعرق على الوجه ، وذلك بوضع منشفة قطنية نظيفة صغيرة الحجم مبللة جيدًا بالماء في الثلاجة حتى تتجمد وتتصلب ، ثم وضعها على الوجه لفترة. يتم وضع واقي الشمس المناسب بعد مدة أقصاها عشر دقائق ، قبل الخروج ، حتى يستمتع الجلد ببشرة خالية من العرق ، خاصة في الأيام شديدة الحرارة.
  • تعزيز الدورة الدموية: يعمل وضع مكعبات الثلج على الجلد بشكل مستمر على تجديد خلايا الجلد وشد الجلد وتنشيط الدورة الدموية.
  • مثبت مكياج: قبل وضع كريم الأساس ، يتم وضع مكعب من الثلج على البشرة واستخدامه كمثبت للمكياج ، ثم ستحصلين على بشرة هادئة وألوان مميزة وواقع المكياج.
  • مفيد للبشرة الدهنية: يمكن تحضير أنواع خاصة من مكعبات الثلج للأشخاص ذوي البشرة الدهنية ، حيث تساهم هذه الجودة في حل ممتاز لمشاكل البشرة الدهنية ، ويتم ذلك عن طريق غلي القليل من النعناع مع إضافة بضع قطرات من الليمون. نقسم المزيج إلى مكعبات ثلج ونضعه في الثلاجة حتى يتجمد ، ثم نضع مكعبات الثلج على جميع أنواع البشرة الدهنية وخاصة الوجه ، لأن هذه المكعبات تنقي وتنقي وتزيل الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية.

ثلج لتخفيف التعب

نحتاج إلى ماء الورد وبعض زيت اللوز الحلو لإزالة علامات التعب على الوجه ، وخاصة تحت العينين ، وهي المنطقة الأكثر إجهاداً وإجهاداً ، إلى مكعبات ثلج مصنوعة من ماء الورد وعمل هذه المكعبات. ويتم ثلث الخيار المبشور وطريقة التحضير بخلط الخيار والزيت وماء الورد وتوزيعه على القوالب الخاصة بالفريزر ثم ضعه في الجزء المحجوز للتجميد في الثلاجة واتركه حتى يتجمد. بمجرد تجميد المكعبات بالكامل يتم إخراج المكعبات من القوالب ثم تمريرها على كامل الوجه مع التركيز على منطقة أسفل العين وتكرار هذه العملية تستغرق عشر دقائق على الأقل وتكون نتيجة هذه المكعبات مبهرة. خاصة أنه يقي البشرة من جميع علامات التعب والإرهاق بعد يوم عمل طويل ومتعب.

مراجع




Add Comment

Click here to post a comment