العناية بالوجه ‏

كيف أزيل المكياج؟

‘) ؛ }

ميك أب

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام مستحضرات التجميل من أجل الظهور بأفضل ما لديهن ، مع العلم أنها أصبحت روتينًا في الحياة اليومية للمرأة ، ولكن يجب إزالتها تمامًا يوميًا للسماح للجلد بالتنفس وفتح المسام لمنع ظهور حب الشباب والقشرة. وللحفاظ على صحة البشرة ونعومتها ونضارتها وفي هذا المقال سنوضح لك كيفية إزالة المكياج.

كيف أزيل المكياج؟

وصفة زيت جوز الهند

قطعة من القطن يتم ترطيبها بقطرتين من الماء الدافئ ، تليها كمية قليلة من زيت جوز الهند ، ثم يتم مسح الوجه بالقطن بحركات دائرية ، فيعمل على ترطيب الجلد وزيادة كثافة الرموش.

‘) ؛ }

وصفة الحليب

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون ، ثم اغمسي كرة قطنية في الخليط وامسحيها على الوجه والرقبة ، واتركيها لمدة ثلاث دقائق ، ثم اشطفي البشرة بالماء. ماء فاتر ، ثم جفف جيدًا بمنشفة نظيفة.

وصفة الخيار

تُخلط كمية صغيرة من عصير الخيار مع بضع قطرات من زيت الأطفال ، ثم تُغمس قطعة قطن في الخليط ويمسح بها الوجه.

وصفة زيت الزيتون

قطعة من القطن مبللة بزيت الزيتون ، ثم تدهن المنطقة المحيطة بالعيون بالقطن ، مع الحرص على عدم تسرب الزيت ، ثم يفرك باقي الوجه بالقطن ويترك لمدة عشر دقائق. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفة فعالة لأنواع المكياج المقاومة للماء.

وصفة الليمون

يتم خلط كمية صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطس للحصول على خليط متجانس يوضع على الجلد ويترك لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

ملحوظة: يُنصح بتدليك البشرة لبضع ثوانٍ بعد تطبيق إحدى الوصفات السابقة بقطعة من قشر الليمون ، أو دهن عصير الطماطم على البشرة لمدة خمس دقائق ، لإغلاق المسام المفتوحة والتخلص من حب الشباب. زيوت.

وصفة العسل وصودا الخبز

اخلطي كمية قليلة من العسل مع القليل من صودا الخبز ، ثم اغمسي كرة قطنية فيها ، امسحي الوجه والجفون والعينين مغمضتين بها واتركي القليل منه لإذابة المكياج ، ثم قومي بالتدليك. نظفي وجه المكياج جيدًا بحركات دائرية ، ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

نصائح إزالة المكياج الصحيحة

  • تجنبي فرك العينين لأن ذلك سيؤثر عليهما ، لكن يجب مسح الرموش برفق من الداخل إلى الخارج ومسح الرموش من أعلى إلى أسفل.
  • تجنبي استخدام الصابون العادي لإزالة المكياج ، حيث يتسبب ذلك في تهيج الجلد والتهابه.
  • قم بإزالة المكياج بانتظام وكل ليلة ، خاصة قبل الذهاب إلى الفراش.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذا يفضل استشارة مختص قبل استخدامها.




Add Comment

Click here to post a comment