العناية بالوجه ‏

كيفية وضع قناع العسل على الوجه

‘) ؛ }

عسل

يعتبر العسل من أهم المواد الغذائية التي استخدمها الناس بشكل موثوق منذ القدم ، حيث تتنوع مجالات استخدامه ولا تقتصر على الطعام. بالإضافة إلى تنقية البشرة من الأوساخ ، وحماية البشرة من علامات الشيخوخة ، وإضفاء النضارة والجمال الفريد على البشرة ، سنتعرف في هذا المقال على العديد من الطرق السريعة لتحضير أقنعة العسل للوجه.

كيفية صنع قناع الوجه بالعسل

قناع عسل اللوز

اخلطي ملعقتين من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ثم دلكي المزيج على وجهك واتركيه لفترة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

‘) ؛ }

قناع العسل والسكر

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من السكر مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل ودلكي المزيج جيدًا على وجهك ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع العسل والحليب

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل ، ثم أضيفي رشة كركم وربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون واخلطي المكونات ، ثم دلكي المزيج على البشرة واتركيه لمدة خمس وعشرين دقيقة ، ثم اغسليه. بالماء البارد.

قناع العسل وبياض البيض

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، واتركي المزيج على الجلد لمدة عشر دقائق ثم اغسليه جيدًا بالماء.

قناع العسل والكاكاو

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من العسل ، ضعي المزيج على بشرتك واتركيها حتى تجف جيدًا ، ثم افركي الجلد بكمية قليلة. الماء الدافئ للحصول على بشرة نظيفة ومتوهجة.

قناع العسل وعصير الطماطم

اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم ، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليه بالماء البارد.

قناع العسل

نقوم بترطيب الوجه بالماء بكمية قليلة من العسل ثم فركه ، حيث يساعد ذلك على تنظيف البشرة وفتح مسامها والتخلص من الأوساخ والزيوت المتراكمة.

قناع العسل والشوفان

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من قشر البرتقال المطحون ، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسليه.




Add Comment

Click here to post a comment