العناية بالوجه ‏

كيفية إزالة قشور الوجه

‘) ؛ }

تقشير الوجه

يعاني غالبية الأفراد من ظهور الحبوب والقطران وظهور الرؤوس السوداء وظهور القشور ، وتعد قشور الوجه من أكثر المشاكل شيوعًا وتزداد باستمرار خاصة في فصل الشتاء. تقلبات الطقس لحل هذه المشكلة يلجأ معظمهم إلى مراكز التجميل لإزالتها ، لكن هذا إجراء مكلف ، في هذه المقالة بالإضافة إلى النصائح العامة سنتحدث عن كيفية إزالتها بشكل طبيعي.

طرق طبيعية لإزالة قشور الوجه

عصير نعناع

يمكن إزالة قشور الوجه عن طريق وضع كمية كافية من عصير النعناع على الوجه ، وتركه يجف تمامًا ، ثم غسله بالماء.

زيت الصبار

يمكن إزالة قشور الوجه عن طريق وضع كمية صغيرة من زيت الصبار على الوجه ، مع الحرص على تجنب العيون وتركها تجف تمامًا.

‘) ؛ }

العسل وزيت اللوز

اخلطي بيضة مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة كبيرة من العسل ، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه بالماء والصابون.

عسل

يمكن إزالة قشور الوجه عن طريق وضع كمية كافية من العسل على الوجه ، والانتظار لمدة ربع ساعة فقط ، ثم غسلها بالماء والصابون.

حليب

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقتين من الحليب السائل ، ثم ضعي المزيج على الوجه بعيدًا عن العينين ، اتركيه لمدة ثلث ساعة ، ثم اغسليه بالماء ثم ضعي القليل من ماء الورد. ويفضل تكرار الخليط اربع مرات اسبوعيا لتحقيق النتيجة المرجوة.

زيت جوز الهند والكركم

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ، والكركم المطحون ، وزيت الزيتون ، وحفنة من أوراق الكاري المطحونة ، وملعقة صغيرة من النيم المطحون ، ثم ضعي المزيج على وجهك ، واتركيه لمدة ثلث ساعة على الأقل ثم اغسليه. ماء.

الحليب والكركم

اخلطي مائتي جرام من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل والنيم المطحون والحلبة المطحونة وملعقة صغيرة من الكركم المطحون ، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ستين دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. .

صفار البيض

اخلطي صفار بيضة ونصف ملعقة زيت زيتون وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز ، ثم ضعي المزيج على وجهك ، اتركيه لمدة ثلث ساعة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم ضعي عليه كريم مرطب. هو.

قشر البرتقال

اخلطي نصف كوب من الماء وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز وحفنة من مسحوق البرتقال ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة خمس دقائق كحد أقصى ثم اغسليه بالماء.

نصائح للتخلص من قشور الوجه

  • اشرب الكثير من الماء ويفضل أن يكون لترين في اليوم.
  • ابتعد عن الكريمات الصناعية المتوفرة في السوق.
  • ترطيب دائم للوجه بالزيوت المختلفة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج لأنه يحمي الوجه من العوامل الخارجية المختلفة.




Add Comment

Click here to post a comment