العناية بالوجه ‏

فوائد قناع الترمس للوجه

‘) ؛ }

الترمس

الترمس من البقوليات التي تحتوي على نسب عالية من البروتين والكربوهيدرات المفيدة لصحة الإنسان ، حيث تُغلى بذورها بالماء وتؤكل بإضافة كمية قليلة من الملح. يوجد العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد قناع الترمس للوجه.

فوائد قناع الترمس للوجه

الوجه مرطب

يتخلص قناع الترمس من الجفاف الذي يتعرض له لأسباب عديدة ؛ لاحتوائه على أهم المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الوجه ليكون صحياً.

‘) ؛ }

يمكن تحضير هذا القناع عن طريق وضع كمية كافية من الترمس الجاف وملعقة كبيرة من اللوز في وعاء عميق وطحنهما جيداً وإضافة ملعقة صغيرة من الحليب السائل وخلط جميع المكونات جيداً للحصول على تناغم تام وتطبيق الخليط الناتج عليه . الوجه مع مقشر جيد لمدة ربع ساعة اتركه لمدة عشر دقائق كحد أقصى حتى يجف تمامًا واغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ والصابون ، كرر هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة ومثالية.

تطهير الوجه

قناع الترمس ينظف الوجه من الميكروبات المحاصرة بالداخل نتيجة عوامل بيئية مختلفة مثل التعرض لملوثات الهواء الضارة ، ويتم استخدام هذا القناع بخلط ملعقتين صغيرتين من الترمس المطحون ناعماً مع ملعقة واحدة من الترمس المطحون ناعماً. بإضافة مسحوق الحلبة المطحون وملعقة كبيرة من الزبادي ، اخلطي المكونات جيدًا ، ضعي المزيج على وجهك ، وزعيه جيدًا لتغطية الوجه والرقبة بالكامل ، ودلكي بلطف بأصابعك في حركات دائرية لمدة دقيقتين على الأقل. يترك يجف لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء الفاتر باستخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة في وقت محدود.

تقليل حب الشباب والبثور

يشيع ظهوره على الوجه لأسباب عديدة ، مثل الحبوب ، وكميات كبيرة من المكسرات ، والطعام الحلو ، والقشدة ، واستخدام المواد الضارة ، ويتم تحضير القناع عن طريق وضع أربع ملاعق حلوى من الترمس في وعاء كبير. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل السائل واخلطيهم ، أضيفي ربع ملعقة كبيرة من ماء الورد ، وحركي المكونات باستمرار لمدة دقيقتين ، ثم ضعي القناع الناتج بالتساوي على وجهك ، مع ترك ربعه على الأقل. ساعة ، ثم اغسل الوجه جيدًا بالماء البارد والصابون.




Add Comment

Click here to post a comment