العناية بالوجه ‏

فوائد صابون الكركم للوجه

‘) ؛ }

يعالج البهاق

يحتوي الكركم على مستويات عالية من الكركمين ، مما يساعد الجلد على محاربة الجذور الحرة ، ويمنع الالتهابات ويقلل من سرطان الجلد ، وهناك أيضًا أدلة على أن الكركمين يمكن أن يساعد في علاج الإجهاد التأكسدي الذي يؤثر على خلايا الجلد المسؤولة عن إنتاج الميلانين ، مما يؤدي إلى مظهره الأبيض. بقع على الجلد أو ما يسمى بمرض البهاق.

مكافحة الشيخوخة الجلد

يؤدي التعرض لأشعة الشمس المباشرة والأشعة الضارة التي ينتجها ، مثل الأشعة فوق البنفسجية ، إلى تلف خلايا الجلد وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة مع مرور الوقت ، وقد أبلغ الباحثون عن أدلة تؤكد أن الكركم يحتوي على خصائص تساهم في حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الطب ، فإن تناول مستخلص الكركم مرتين يوميًا يمنع زيادة سماكة الجلد ويقلل من مرونته ويمنع تكون التجاعيد الناتجة عن التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية. طب الأعشاب في عام 2009.

‘) ؛ }

يساعد على تفتيح البشرة

يساعد صابون الكركم على فتح الجلد بشكل طبيعي لما يحتويه من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تحافظ على نضارتها وحيويتها ، ويمكن استخدام قناع الكركم في المنزل عن طريق توزيع كمية قليلة من الكركم واللبن والعسل. الجلد وانتظر لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسل الجلد بالماء الدافئ.

يقي من بعض الأمراض الجلدية

يمكن أن يساعد الكركم في حماية الجلد من بعض الأمراض الجلدية ، ولكن حتى الآن لا توجد دراسات كافية لتقديم دليل قاطع على كيفية مساعدة الكركم في علاج مشاكل الجلد ، على الرغم من أن الكركم يمكن أن يساعد في علاج الأكزيما والثعلبة والحزاز المسطح وغيرها. الأمراض.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment