العناية بالبشرة ‏

فوائد حبوب اللقاح للبشرة

‘) ؛ }

لقاح

حبوب اللقاح ، أو ما يسمى بغذاء ملكات النحل ، من أكثر المواد الطبيعية فائدة لصحة الإنسان ، حيث تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين إي ، وكذلك الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم. والحديد ومواد أخرى ، وفي هذه المقالة سنركز على أهمية حبوب اللقاح للبشرة.

فوائد حبوب اللقاح للبشرة

لحبوب اللقاح فوائد عديدة للوجه والجلد بشكل عام وتتمثل في النقاط التالية:

  • تحتوي حبوب اللقاح على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ، مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية ، والتي تغذي البشرة ، وبالتالي تمنحها النضارة والحيوية.
  • نظرًا لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تجدد خلايا الجلد باستمرار ، فإنه يؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، وبالتالي يحميها لفترة طويلة.
  • نظرًا لأنه يعيد تماسك منطقة الخد وامتلائها ، فإنه يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد ، مما يعيد حيوية البشرة ، مما يسمح لها بالظهور بمظهر أصغر سنًا.
  • إذا تم وضع حبوب اللقاح على الشفاه ، فستصبح ممتلئة ومرطبة مرة أخرى للحصول على مظهر أكثر جمالًا.
  • تكامل لون البشرة ، وإزالة البقع الداكنة والتصبغات التي تحدث نتيجة الشيخوخة وكذلك التعرض المستمر لأشعة الشمس أو استخدام بعض الكيماويات القاسية على الجلد.
  • بالإضافة إلى علاج الصدفية والأكزيما ، وعلاج العديد من الأمراض الجلدية ، مثل الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحساسية ، والالتهابات البكتيرية أو الفطرية ، وعلاج الأعراض المصاحبة مثل الاحمرار أو الحكة.
  • بالإضافة إلى التبييض ، فهو يرطب البشرة وينعمها.

‘) ؛ }

وصفات حبوب اللقاح للبشرة

هناك مجموعة من الوصفات المنزلية التي تحتوي على حبوب اللقاح التي يمكن تطبيقها على الجلد لتحسين البشرة ، ومن بينها نذكر ما يلي:

  • قناع لقاح العسل: يخلط بعض العسل الطبيعي مع بعض حبوب اللقاح التي يجب إضافتها تدريجياً للحصول على عجينة لزجة ، وتجدر الإشارة إلى أن كمية الخليط تعتمد على حجم المنطقة. بما أن هذا الخليط يترك على الجلد لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ، فيجب غسل الوجه بالماء الدافئ ويجب تطبيق هذا الخليط على البشرة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • قناع حبوب اللقاح والبيض: تخلط ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح المطحونة مع صفار بيضة متوسطة ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ، ويوضع الخليط على الوجه بتدليك بسيط ويترك لمدة ثلاثين دقيقة. قبل الغسيل بالماء الدافئ.

القيمة الغذائية لحبوب اللقاح

يوضح الجدول أدناه العناصر الغذائية الموجودة في 28 جرامًا من حبوب اللقاح:

الأطعمة قيمة مغذية
السعرات الحرارية 69 كالوري
الكربوهيدرات 10.00 جرام
بروتين 4.50 جرام
زيوت 2.00 جرام
الأساسية 1.4 جرام
الحلوى 8.00 جرام
مكواة 1.26 ملجم
صوديوم 2 ملغ
فيتامين سي 7.8 ملغ

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment