العناية بالبشرة ‏

فوائد الحمص للبشرة

‘) ؛ }

حمص

يعتبر الحمص من البقوليات الأكثر استخدامًا في المطبخ العربي والأجنبي بسبب البروتين والأملاح المعدنية والفيتامينات وقيمته الغذائية الكبيرة مقارنة بالآخرين ، ولكن ما لا يعرفه بعض الناس هو أن للحمص العديد من الفوائد الجمالية الهامة. سواء للبشرة ، ذات قيمة غذائية عالية ؛ يحتوي على نسبة جيدة جدًا من العناصر المهمة للجسم مثل الحديد والفوسفات والمنغنيز والبوتاسيوم والسيلينيوم والكالسيوم ، بالإضافة إلى فيتامينات ب المركب وحمض الفوليك والبروتينات. لذا فإن نسبة الألياف المفيدة للجسم والصحة بشكل عام هي طبق مفضل لأهالي بلاد الشام ، حيث يتم استخدامها في تحضير المفتول الذي يعد من أهم مصادر الغذاء للناس خاصة. نباتي. قدرا الطعام والعديد من الأطباق العربية الشهيرة … في هذا المقال سنتحدث عن أهم فوائد الحمص وخاصة للبشرة.

المعلومات الغذائية

كل مائة جرام من الحمص تحتوي على 6.04 جرام دهون ، بروتينات: 19.30 جرام ، سعرات حرارية: 364 جرام ، كربوهيدرات: 60.65 جرام ، سكر: 17.70 جرام ، ألياف: 17.4 جرام.

‘) ؛ }

فوائد الحمص للبشرة

للحمص فوائد عديدة للجلد وتتمثل في النقاط التالية:

  • يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة ، وخاصة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العينين والجبين وحول الفم.
  • يوحد لون البشرة من خلال القضاء على الاحمرار أو الحروق التي تسبب الالتهاب وبالتالي الاحمرار على الجلد الذي قد يحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس الزائدة أو استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة.
  • يعمل على تفتيح لون البشرة ، مما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا وحيوية وشبابًا.
  • التخلص من التصبغات الداكنة والبقع البنية والنمش التي تظهر غالبًا على الخدين أو اليدين وخاصة في الأعمار المتقدمة.
  • علاج لمشكلة الجلد الجاف عن طريق ترطيب وتقشير الجلد للتخلص من القشور وخلايا الجلد الميتة مما يمنح البشرة ملمس حريري وناعم.
  • يريح الحمص عضلات الوجه المتوترة ، خاصة في منطقة الجبين أو الحاجب ، مما يجعل شكل الوجه أكثر راحة للشخص الذي يراه ، بينما يعطي في نفس الوقت إحساسًا بالهدوء والراحة والسلام.
  • لتنقية البشرة من الالتهابات البكتيرية أو الفطريات أو أي نوع من أنواع الحساسية وللمساعدة في التخلص من حب الشباب ، لأن الحمص يحتوي على العديد من المواد الحمضية التي تحاول امتصاص أي دهون أو دهون زائدة من الجلد ، لذلك ينصح به. استخدم بشكل دوري للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أكثر من أقنعة دقيق الحمص.
  • لعلاج مشكلة المناطق الداكنة أو السمرة من الجسم خاصة المرفقين والركبتين والإبطين.

خلطات الحمص للعناية بالبشرة

هناك العديد من الخلطات التي يمكن أن يضاف إليها الحمص كمكون رئيسي ، ومن أهم هذه الخلطات:

  • خليط دقيق الحمص: يخلط بعض دقيق الحمص بكمية مناسبة من الماء لعمل عجينة سهلة ، ثم يوضع على الوجه لمدة أقصاها ثلاث دقائق ثم يغسل. وجه بماء فاتر.
  • خلطة الكركم ودقيق الحمص: يتكون هذا القناع من ملعقتين كبيرتين من الحمص المطحون بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • خلطة الحمص اللبني: اخلطي كميات متساوية من الحليب السائل وماء الورد ودقيق الحمص واتركي القناع على وجهك لمدة عشر دقائق كحد أقصى ثم اغسليه بالماء الدافئ.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment