العناية بالبشرة ‏

فوائد الجلسرين للبشرة

‘) ؛ }

الجلسرين

وهي مادة سائلة عديمة اللون والرائحة وتعتبر من المكونات الرئيسية المستخدمة في تحضير مستحضرات التجميل وتستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية بجانب الزيوت الطبيعية لما لها من آثار ونتائج إيجابية على الجسم والجسم بشكل عام. خاصة الجلد فعاليته في مقاومة التجاعيد ، وإبطاء علامات الشيخوخة ، وإزالة النمش ، والحد من آثار حب الشباب والبثور والشوائب المختلفة للبشرة ، وهذه الميزة تجعله من أهم المكونات الأساسية لمجموعة كبيرة. من النساء.

فوائد الجلسرين للبشرة

منظف ​​للبشر

خلط ربع كوب من ماء الورد مع ملعقتين من الجلسرين وتدليك البشرة لمدة ربع ساعة فله دور فعال في تنظيف البشرة وهذا الخليط مناسب لجميع أنواع البشرة سواء كانت عادية أو جافة أو دهنية أو مختلطة.

‘) ؛ }

ترطيب وتنعيم البشرة

للحصول على بشرة ناعمة ورطبة ولمنع الجفاف ، يوصى بخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع القليل من الجلسرين السائل وتركه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ، ثم غسله بالماء الدافئ. كما يمكن استخدامه للجسم كله ويترك لمدة ساعتين. هذه الوصفة مفيدة للبشرة العادية والدهنية والجافة ولا ينصح بها للبشرة الحساسة.

علاج إزالة النمش

يساعد الجلسرين على إزالة النمش من الوجه والتخلص من آثاره ، اخلطي ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من الحليب الطازج وكوب من دقيق الأرز واتركيها على وجهك لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم اغسلي وجهك. بماء دافئ. هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة.

تقليل حساسية الجلد

وقد أثبت فعاليته في الحد من حساسية الجلد والتي تتمثل بظهور الاحمرار ، والحرقان ، والتورم ، والحكة ، والتقشر ، وحب الشباب والبثور ، والتي تتكون بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق وملعقة واحدة من دقيق النخالة. بعصير حبتين متوسطتين من الخيار ويتم وضع الخليط الناتج على الجلد لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم إزالته بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

التخلص من علامات التمدد وعلامات التمدد أثناء الحمل

يساعد على إضفاء المرونة على البشرة وترطيبها وإزالة الخطوط البيضاء والتشققات ، حيث يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الشبت المطحون وملعقة ونصف من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين. أي كريم ترطيب للبشرة ، يوضع الخليط على المناطق التي بها خطوط بيضاء وتشققات ، ويترك لمدة ساعة تقريباً مع تدليك دائري ، ثم يغسل بالماء الدافئ.

علاج حب الشباب وإخفائه

يستخدم الجلسرين لعمل خليط لزج على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة تقريبًا عن طريق خلط ملعقة من الدقيق مع ملعقتين من الدقيق مع قطعتين من مهروس الخيار ، ثم خلط الخليط جيدًا ثم غسله بالماء الدافئ. يحتوي على قليل من ملح الطعام لنتائج أفضل.

تنعيم وترطيب اليدين

يلعب دورا هاما في تنعيم اليدين وتخليصهما من خلال طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من زيت السمسم وملعقة من زيت اللوز ويقلب الخليط جيدا ويحفظ في زجاجة ، تدليك اليدين في اليدين يوميا في المساء.

مضاد للتجاعيد ومقاوم للشيخوخة

يخلط بملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من بياض البيض ، فهو يحمي نضارة البشرة ونضارتها ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة ، ويترك المزيج على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. أولاً بالماء ثم بالماء البارد.




Add Comment

Click here to post a comment