العناية بالوجه ‏

فوائد الثلج على الوجه

‘) ؛ }

وجه

يتعرض الوجه للعديد من العوامل التي تؤدي إلى جفافه وشحوبه وتؤثر أيضًا على نضارته وجماله وإشراقه ، لذلك يحاول الشخص المصاب التخلص من هذه المشاكل المزعجة في وقت محدود ، إما من خلال استخدام مستحضرات التجميل. وباتباع الطرق والخلطات الطبيعية التي لها تأثير إيجابي على الوجه ، ومنها البودرة المنتشرة في الأسواق التجارية أو المباعة في الصيدليات ، أو طريقة الثلج التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

فوائد الثلج على الوجه

توهج الجلد

يمكن استخدام الثلج عن طريق وضع نصف كوب من عصير البرتقال الطازج على مكعب من الثلج وإعطاء الوجه تدليكًا جيدًا ، والتدليك لمدة دقيقة واحدة وتركه يجف تمامًا لمدة دقيقتين على الأقل ، ثم الشطف. اغسل الجلد جيدًا بالماء الدافئ والصابون ، باستخدام الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة في غضون أيام قليلة.

‘) ؛ }

التقليل من ظهور حب الشباب وحب الشباب

في هذه الوصفة يتم تطبيقه عن طريق وضع ما يكفي من مكعبات الثلج في منشفة نظيفة ومبللة ووضعها على الجلد خاصة على المناطق المصابة لحب الشباب والبثور المنتشرة على الوجه نتيجة التعرض للعديد من العوامل المختلفة ، و بعد الانتظار لمدة عشر دقائق كحد أقصى ، اغسل الجلد بالماء. دافئة تمامًا.

علاج الجلد من حروق الشمس

ضعي ما يكفي من مكعبات الثلج في وعاء عميق ، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الصبار ، واخلطيها جيدًا ومرري المزيج الناتج على البشرة برفق ، واتركيها لمدة ثلث ساعة تقريبًا ، ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ وصالون التجميل ، ثم خففي ويهدئ البشرة من الاحمرار المزعج.

التقليل من انتفاخات العيون المزعجة

عن طريق وضع مكعب ثلج على الجفون ، والتدليك جيداً بحركات دائرية بأصابع اليد لمدة دقيقتين على الأقل ، وتركه لمدة خمس دقائق تقريباً ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ المثلج والصابون والمكعبات. يقلل بشكل ملحوظ وملحوظ من انتفاخ العين ويحافظ على وجهك مستيقظًا طوال اليوم. يجعله حيويًا وحيويًا.

يزيل الجلد الميت والمتضرر

يخلق الثلج خلايا جديدة ونظيفة ونقية في وقت قصير عن طريق وضع قطع من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة وفركها جيدًا على الوجه لمدة خمس دقائق ثم إزالتها فورًا. بقدر الإمكان.




Add Comment

Click here to post a comment