العناية بالبشرة الجافة والحساسة

فوائد البخار للبشرة الجافة

‘) ؛ }

رعاية نهارية

يفيد البخار البشرة الجافة كعلاج يومي دائم ، ويتم ذلك عن طريق إضافة عشب البقدونس أو عشب البابونج إلى حمام بخار ، ثم دهنه على الجلد باستخدام خل التفاح بعد التخفيف ، ثم تطهير الجلد بإحدى البشرة النظيفة. أقنعة. ويترك على الجلد يتعرض للبخار مرة أخرى بتدليك جيد ، ثم يترك القناع على الجلد حتى يجف ، ثم يغسل بالفرك ، ثم يوضع قناع مرطب ، ثم يغسل الجلد.

تنظيف البشرة

يفيد البخار في تنظيف وتنقية البشرة الجافة وإزالة الأوساخ والأوساخ العالقة بها ، وذلك عن طريق غلي بعض الماء المضاف إلى زهرة البابونج لعمل حمام بخار للوجه المعرض للبشرة لمدة عشر دقائق. تلاحظ الأوساخ التي تخرج من الجلد مع تساقط قطرات البخار من الجلد ، ثم يمسح الوجه بقطعة قماش نظيفة أو قطعة من القطن ، ثم يتم تحضير قناع يتكون من اللوز المطحون والفاصوليا المجففة. أو الترمس المجفف الممزوج بكمية قليلة من الحليب البارد للحصول على خليط لزج وناعم ويدهن فوقه. جلد جاف.

‘) ؛ }

علاج الجلد الجاف

البخار مفيد في علاج البشرة الجافة. يتم ذلك عن طريق غلي لترين من الماء مع 2-4 ملاعق كبيرة من الأعشاب الطازجة أو المجففة ، ثم وضعها على الطاولة على طاولة القهوة ، ثم الجلوس بالقرب من الإناء وتعريض الوجه مباشرة للبخار المتصاعد. في هذا الوضع لمدة ربع ساعة مع إمكانية تغطية الوجه بمنشفة لمنع خروج البخار.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment