العناية بالبشرة ‏

ظهور الجروح على الجسم

‘) ؛ }

الجروح

تعرف الجروح بالدموع الجلدية وتعد الجروح من أكثر الإصابات شيوعًا وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة بعض الجروح ، على سبيل المثال: التعرض لحادث سيارة أو استخدام أدوات حادة أو تشققات في الجلد. لدى المريض بعض الكريمات والأدوية لإخفاء آثار الجروح وبالتالي سنتعرف على بعض الوصفات الطبيعية لإخفاء آثار الجروح على الجسم.

طرق طبيعية للتخلص من جروح الجسم

الكركم

الكركم من المواد الطبيعية ذات الخواص المميزة والفعالة في التئام الجروح ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات التي تحمي الجسم من العديد من المشاكل ويستخدم بخلطه بكمية كافية من مسحوق الكركم. كمية كافية من السمنة. ضع الخليط الناتج على المناطق المصابة عن طريق فركها بلطف بأطراف الأصابع لمدة دقيقة إلى دقيقتين واتركه لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة ، ثم اغسل المنطقة. بماء دافئ.

‘) ؛ }

عصير الليمون

يمكن الحصول على الفائدة من خلال فرك كمية صغيرة من عصير الليمون في المناطق المصابة ، وفركها برفق لمدة خمس دقائق ، وتركها تجف لمدة ثلث ساعة ، ثم غسلها بالماء الدافئ والتكرار. كرري هذا العلاج مرة واحدة في اليوم للحصول على النتائج ، فالليمون فعال في وقت قصير وله خصائص فريدة ومفيدة.

عسل

يستخدم العسل عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في وعاء كبير ، وإضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز والخلط جيداً لتحقيق التماسك التام وعن طريق تدليك المزيج الناتج جيداً في المناطق المصابة من ثلاث إلى خمس مرات. باستخدام أطراف الأصابع لعدة دقائق ، قم بلف منشفة دافئة على الجرح ، واتركها لمدة نصف ساعة حتى يبرد الجرح ، ثم اشطفها بالماء الدافئ.

زيت شجرة الشاي

يتم الحصول على خليط متجانس عن طريق خلط زيت شجرة الشاي بكمية كافية من الماء ، ويوضع على منطقة الجرح ، ويفرك بلطف شديد لمدة دقيقتين ويترك لمدة ربع ساعة. يجف مع تكرار هذا العلاج مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين.

صبار

الصبار من أفضل العلاجات الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على علاج مشكلة ظهور الجروح على الجسم لما يحتويه من خصائص مميزة وفعالة ، ويستخدم الصبار عن طريق مزج كمية متساوية من جل الصبار مع ماء الورد. اخلطي المزيج للحصول على تناغم مثالي ، ضعي المزيج الناتج على الجسم واتركيه لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة ، ثم اغسليه.

ملحوظة: من الممكن استخدام مخدر موضعي لتسكين الألم ، لكن يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام للتأكد من عدم وجود حساسية في الجسم ، ومن الممكن استخدام المراهم التي تحتوي على مضادات حيوية.




Add Comment

Click here to post a comment