العناية بالبشرة ‏

طريقة إزالة البثور

‘) ؛ }

البثور

تعتبر الثآليل من أكثر المشاكل الجمالية التي يعاني منها الكثير من الناس وتظهر على الجلد نتيجة عوامل مختلفة ، ولكن هناك طرق عديدة لعلاج هذه المشكلة والتغلب عليها في المنزل ، أو يمكنك علاج هذه المشكلة باللجوء إلى بعض الأدوية والمضادات الحيوية. يمكن علاج هذه المشكلة. الثآليل عبارة عن نتوءات صغيرة صلبة تظهر على الجلد في أجزاء كثيرة من الجسم. سواء ظهرت على الوجه أو في أجزاء مختلفة من الجسم ، فإن السبب يعود إلى وجود عدوى فيروسية ولا تشكل أي خطر على صحة الإنسان ، ولكن مظهرها يعتبر مزعجًا لكثير من الناس وخاصة النساء. والثآليل لها أسماء كثيرة. مثل السنط والفيش وغيرها.

طرق التخلص من الثآليل

هناك عدة طرق للتخلص من الثآليل:

‘) ؛ }

  • وضع زيت الخروع على منطقة الثآليل ومحاولة فصلها عن خلايا الجلد الأصلية ، حيث يجب وضع كمية كافية من الزيت على المنطقة المصابة ، حيث يعتبر علاجًا فعالًا يمكن أن يقضي على الثآليل عن طريق تدمير الخلايا الفيروسية ، وذلك باستخدام معقم. وسادة قطنية يوميًا قبل النوم.
  • يلجأ أطباء الجلدية إلى استخدام شريط لاصق خاص لإزالة الثآليل ومحاولة تدمير الأنسجة المصابة التي تسبب الثآليل ، حيث أن هذا الصمغ فعال للغاية في تهيج الثآليل ، مما يؤكد أن هناك رد فعل طبيعي من الجسم ضده ، وهو جهاز المناعة. الذي يتعرض للفيروس.
  • الاستخدام اليومي لزيت فيتامين هـ ، والذي يعتبر علاجًا فعالًا للثآليل ، على المنطقة المصابة.
  • يعتبر فيتامين سي من أكثر العلاجات فعالية للثآليل ، حيث أنه مركب حمضي ، ويتم ذلك عن طريق طحن أقراص فيتامين سي المكملة وخلطها مع الماء يومياً ، ويوصى بإيقاف الخليط. بعد وضعه بضمادة على المنطقة المصابة للتأكد من عدم تلوثها.
  • يعمل فرك زيت الصبار على المنطقة المصابة بسرعة على تفتيتها وإخفائها بشرط دلكها على المنطقة المصابة يوميًا.
  • افركي منطقة الثؤلول بقشر الموز وتخلصي من هذه النتوءات ، حيث تعمل الزيوت الموجودة في قشر الموز على إذابة جميع الأنسجة المصابة.
  • إمكانية التخلص من الثآليل باستخدام أوراق الريحان الطازجة لأنها تقتل الأنسجة التي تسبب التورم ، لكن هذه الوصفة تستغرق وقتًا طويلاً حتى تعمل بشكل أفضل.

علاج الثوم والبثور

بما أن الثوم يدمر نسيج الثآليل تمامًا ، فيمكن استخدامه للتخلص من الثآليل ، حيث يعتبر علاجًا خاصًا في مكافحة انتفاخ الثآليل ، وبالتالي القضاء على هذه المشكلة بسرعة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment