العناية بالبشرة الجافة والحساسة

البشرة الحساسة وكيفية العناية بها

‘) ؛ }

بشرة حساسة

تعتبر البشرة مرآة الجمال وهي من أكثر أجزاء الجسم حساسية بسبب تعرضها المستمر لكافة المتغيرات الداخلية والخارجية ، وأي مشكلة داخلية في جسم الإنسان لها تأثير مباشر على الجلد. التعرض لظروف خارجية مثل الشحوب والعيوب والكلف وعلامات التمدد والحرارة الشديدة والأشعة فوق البنفسجية والشمس الحارقة والبرد القارس هي عوامل تظهر تأثيرها على الجلد.

مشاكل البشرة الحساسة

تختلف مقاومة الجلد للعوامل الداخلية والخارجية حسب نوع البشرة ، فالبشرة الحساسة هي أكثر أنواع البشرة تأثراً وهي البشرة الأكثر تعرضاً للحساسية والتهيج والحكة والتغيرات الناتجة عن استخدام مستحضرات التجميل ، لذلك فهي حساسة. تحتاج البشرة إلى عناية خاصة والتعامل مع الباقي بطريقة مختلفة ، فأنواع البشرة ، حتى البشرة الحساسة ، تحتاج إلى طريقة تغذية خاصة وطريقة تطهير مختلفة ومستحضرات تنظيف وترطيب وتجميل إضافية حتى تبدو في أفضل حالاتها ولا تخضع للجفاف والتهيج.

‘) ؛ }

طرق العناية بالبشرة الحساسة

طرق العناية بالبشرة الحساسة:

  • تعامل بلطف: تتأثر البشرة الحساسة بالاستخدام أكثر من غيرها ، لذلك يجب غسلها بلطف ، وتجنب الفرك القاسي والتدليك ، وعدم المعالجة الخشنة لبعض متطلبات البشرة مثل إزالة الشعر والتقشير واستخدام الأقنعة المسببة. تهيج الجلد وعدم استخدام منشفة صلبة أو صابون قلوي يسبب التهيج ، ينظف بقطعة قماش قطنية أو قطعة قماش ناعمة.
  • اختر منتجات العناية بالبشرة الحساسة بعناية: من الممكن تحديد المنتجات المناسبة للبشرة الحساسة بمساعدة طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي العناية بالبشرة والتأكد من أن المنتجات المستخدمة في العناية بالبشرة الحساسة لا تحتوي على الكحول أو الأحماض أو اليوريا أو الأمونيا. استخدام الصابون الطبيعي 100٪ مثل صابون الغار وصابون زيت الزيتون وتلك التي تحتوي على البارابين وكذلك مستوى حمضي عالي وتأكد من تجربته على بقعة صغيرة من الجلد قبل استخدام أي منتج. عموما.
  • التقشير الطبيعي: يعتبر استخدام التقشير الطبيعي ، الذي لا يحتوي على أي إضافات كيميائية ، من طرق العناية بالبشرة الحساسة ، وتجنب استخدام التقشير العميق والاقتصار على التقشير السطحي.
  • للحصول على كمية كافية من الماء: الماء هو أفضل وسيلة للعناية بالبشرة الحساسة لأنه يعمل على ترطيبها وإعطائها النضارة والحيوية وجعلها فائقة النعومة.
  • تجنب استخدام العطور الاصطناعية: بما أن العطور المصنعة تحتوي على نسبة عالية من الكحول مما يسبب تهيج الجلد وظهور فقاعات صغيرة على السطح وإحساس قوي بالحكة ، يجب استبدال العطور الصناعية بالعطور الطبيعية مثل عطر اللافندر وعطر الياسمين.
  • تجنب استخدام الخلطات: في الحالات التي تسبب فيها الخلطات مزيدًا من الجفاف والتهيج للجلد ، خاصة الخلائط التي تحتوي على عوامل التبييض وتضر بخلايا الجلد الحساسة.
  • استخدام واقي الشمس: البشرة الحساسة هي أكثر أنواع البشرة تأثراً بأشعة الشمس ، لذلك يجب استخدام واقي من الشمس عالي الحماية لحماية البشرة الحساسة من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment