العناية بالوجه ‏

الأشياء التي تجعل الوجه جميلاً

‘) ؛ }

مشاهدة النظام الغذائي الخاص بك

التغذية السليمة والحفاظ على صحة الجسم من الأمور الهامة التي تنعكس على جمال البشرة والوجه ، لأن الجلد يتغذى بالمعادن والفيتامينات التي يأكلها الإنسان ، لذلك ينصح بتناول البروتينات ، والخضراوات والفواكه والحبوب اللازمة تساهم صحة الجلد في التغذية السليمة ، بينما حب الشباب وحب الشباب تناول الكثير من السكر ضار بالبشرة.

اشرب الكثير من الماء

تعتمد جميع أجهزة الجسم ووظائفه على الماء ، وهو أمر مهم لصحة الجلد ، فشرب 8 أكواب من الماء أو أكثر يساعد على إزالة السموم من الجسم ، ويجعل البشرة أكثر حيوية وامتلاءً ، وتقليل التجاعيد.

‘) ؛ }

اتبعي روتين العناية بالبشرة اليومي

من المهم اتباع روتين يومي ثابت للعناية بالبشرة للحفاظ على مظهرها صحيًا ، ومن أهم خطوات العناية بالبشرة:

  • نظف الوجه ونظفه مرتين في اليوم أو مرة واحدة فقط إذا كان الجلد جافًا وتجنب التنظيف الحاد للحفاظ على الزيوت الطبيعية بالداخل.
  • استخدم مصلًا يحتوي على فيتامين سي أو عوامل النمو أو الببتيدات قبل وضع واقي الشمس في الصباح ، واستخدم مصلًا يحتوي على الريتينول أو الريتينويد بوصفة طبية في الليل.
  • ترطيب البشرة واستخدام المرطبات المناسبة لجميع أنواعها.
  • استخدم واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الخروج ، ويذكر أن البشرة الداكنة تحتاج إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس.

الحصول على قسط كاف من النوم

النوم الهادئ مهم جدًا لمظهر صحي ورائع ، لأن الجسم يصلح نفسه أثناء فترة النوم والنوم لمدة 6-8 ساعات أمر حيوي وجيد ، مما يؤثر إيجابًا على توهج البشرة ، ويقلل من الهالات السوداء تحت العينين ويبطئها. يقلل من عملية الشيخوخة وتكوين الكولاجين للبشرة.

استخدام المكياج لتعزيز الجمال

يمكن استخدام المكياج لتعزيز جمال الوجه وإظهار جماله ، ولكن يجب أن تكوني حذرة بشأن أشياء كثيرة مثل عدم المبالغة في ذلك ، وغسل الوجه دائمًا في الليل ، وإزالة كل آثاره. وذلك للمحافظة على شفافية البشرة ونظافتها ولمنع حدوث خلل في توازنها الكيميائي الطبيعي.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment