العناية بالوجه ‏

إزالة عيوب الوجه بسرعة

‘) ؛ }

مشاكل بشرة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الرؤوس السوداء التي تسبب تلون الجلد نتيجة تلف الأنسجة ، وغالبًا ما تظهر على منطقة الوجه ، وهناك العديد من الأسباب وراء ظهورها وسنلمسها ، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، والضغط النفسي ، وقلة العناية بالبشرة وأخرى مثيرة تختلف طرق التخلص من هذه المشكلة ، حيث يفضل استخدام الخلطات الطبيعية ، لأنها مضمونة وخالية من المواد الكيميائية وغير مكلفة ، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية لإزالة عيوب الوجه.

خلطات طبيعية لإزالة عيوب الوجه

مزيج الخيار

ضعي شرائح الخيار الطازجة والباردة الممزوجة بقطرات الليمون على البشرة ، واتركيها لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسليها بالماء الدافئ.

‘) ؛ }

مزيج النعناع

بعد خلط ست أوراق نعناع ، بياض بيضة ونصف خيار ، ضعي هذا المزيج على البقع لمدة 15 دقيقة على الأقل واغسلها بالماء الدافئ بعد مرور الوقت.

عصير الليمون

ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون على كرة قطنية نظيفة ومعقمة ، ضعيها جيدًا على الجلد ، ثم اغسليها بالماء الدافئ.

زيت هندي

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الخروع وفيتامين هـ ، ثم افركيها على البشرة ، واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسليها بالماء الدافئ.

خشب الصندل

بعد خلط ملعقة كبيرة من خشب الصندل وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الجلسرين ، ضعي هذا المزيج على البشرة واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد بعد فترة.

عصير البصل

بعد خلط ملعقة كبيرة من عصير البصل وملعقة كبيرة من عصير الثوم ، ضعي المزيج على البقع لمدة 15 دقيقة واغسليها جيدًا بالماء الدافئ.

لوز

نضع خمس حبات من اللوز في وعاء به حليب سائل دافئ ، ونتركه طوال الليل ، ثم نفرك خليط الحليب على الجلد الذي يحتوي على البقع ، ونتركه لمدة ربع ساعة ، ثم نغسله بالماء الدافئ.

حليب مجفف

بعد خلط ملعقة كبيرة من الحليب المجفف وملعقة كبيرة من العسل ، ضعي هذا المزيج على الأجزاء لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

جوافة

نخلط لب الجوافة والموز المهروس ونضعه على البثور لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

خل أبيض

اخلطي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من الماء المقطر ، ثم ضعيها على قطعة قطنية نظيفة ، وافركي البقع جيدًا واغسلي الجلد بالماء الدافئ.

أفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو ، ثم ضعيها مباشرة على الجلد ، واتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم أزيليها بالماء البارد.

جل الصبار

اخلطي ملعقة كبيرة من الصبار وبعض الأعشاب البحرية وملعقة صغيرة من العسل ، ثم ضعي هذا المزيج على البقع واتركيه لمدة عشر دقائق على الأقل ثم اغسليه بالماء الدافئ بعد فترة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment