العناية بالوجه ‏

إزالة النمش من الوجه نهائياً

‘) ؛ }

النمش على وجهك

يعاني الكثير من النساء ، خاصة في الثلاثينيات من العمر ، من النمش ، ويعتبر النمش علامة على تلف خلايا الجلد نتيجة التعرض الطويل لأشعة الشمس ، كما أنه مرتبط بعوامل أخرى. الظهور على أجزاء مختلفة من الجسم غير معرضة لأشعة الشمس ويمكن للمرأة التخلص من ذلك باستخدام الكريمات والعلاجات الدوائية التي يصفها طبيب الأمراض الجلدية والتي تكون غالية الثمن في الغالب. لذلك هناك علاجات طبيعية باستخدام الأعشاب الموجودة ، وأهمها سنتعرف عليها في هذا المقال.

طرق ووصفات علاج النمش طبيعيا

ليمون

له قدرة وفعالية كبيرة على التخلص من هذه الظاهرة ، لاحتوائه على فيتامين سي المفيد للبشرة ، وذلك بوضع ملعقة صغيرة من السكر على شريحة ليمون كثيفة ، وفرك الجلد برفق لمدة ربع ساعة ، ثم غسله به. الماء الدافئ والصابون ، كرر الإجراء مرتين في الأسبوع.

‘) ؛ }

الكريمة الحامضة

خاصة للسيدات ذوات البشرة الحساسة ، فهو يتمتع بقدرة سحرية على التخلص من النمش عن طريق وضع بعض الكريم المرطب بعد وضع القليل من النمش على الجلد والانتظار لمدة عشر دقائق ، ثم إزالته باستخدام منديل رقيق. يجف الجلد ، وفي حالة عدم وجود القشدة الحامضة يمكن استبداله بالزبادي.

عسل

إلى جانب كونه مرطبًا طبيعيًا ، فهو من الأدوات والعلاجات الجيدة لمحاربة النمش لاحتوائه على إنزيمات تساعد على تفتيح لون البشرة. يتم ذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الماء الفاتر مع القليل منه في الميكروويف ، ثم فركها على الجلد المصاب وتركها لمدة ربع ساعة على الأقل مع تكرار الوصفة مرتين. أو يمكنك إضافة العسل وزيت جنين القمح وتوضع على وجهك وتغسل بالماء الدافئ والصابون.

بصل أحمر

وذلك لاحتوائه على معظم عنصر الكبريت الضروري للبشرة ، ويتم ذلك عن طريق تقطيع البصل إلى شرائح سميكة وفرك المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة ، أو بخلط عصيره المستخرج بملعقة صغيرة. من الخل. خل أبيض.

الزبادي

يمكن وضعه مباشرة على الجلد لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ والصابون ، أو عن طريق خلط ملعقة كبيرة مع ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون ووضعه على الوجه لمدة نصف ساعة مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع. عن طريق مزجه بملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يختفي النمش أو ينقص.




Add Comment

Click here to post a comment