العناية بالوجه ‏

أسهل طريقة للتخلص من دهون الوجه

‘) ؛ }

تنظيف البشرة

من الطرق المجربة للسيطرة على الزيوت والدهون الزائدة في البشرة هي تنظيف البشرة ثلاث مرات في اليوم وتطهير البشرة الدهنية للتخلص من الأوساخ المتراكمة التي تسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب المحتوية على منظفات. الهلام هو الخيار الأفضل وينصح بالبحث عن منظفات لا تحتوي على زيوت ، والصابون الطبي مفيد لتطهير البشرة الدهنية وعدم اللجوء إلى تقنيات التطهير التي تخدش الجلد. يؤدي ذلك إلى فقدان الجلد رطوبته الطبيعية وإنتاج المزيد من الزيت ، كما يوصى بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على أحد هذه المكونات: حمض الساليسيليك ، وزيت شجرة الشاي ، والنيم ، والكركم ، والعسل.

استخدام الحبر

الاستخدام اليومي للتونر مهم للبشرة الدهنية وهذا لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من الجلد ويعتبر ماء الورد من أفضل أنواع التونر الطبيعي ويمكن أن يكون تونر خالي من الزيوت متوفر في الصيدليات. يتم استخدامه لتنظيم إفراز الدهون.

‘) ؛ }

تفاح

التفاح له تأثير قابض وهو منظف لطيف للبشرة ، لذلك فهو يقلل من زيوت البشرة ويحارب البكتيريا التي تخترق الجلد ، وخل التفاح يحتوي على حمض الماليك الذي يعتبر مقشر فعال ، ويتم استخدام التفاح. لعلاج البشرة الدهنية ، مرري نصف تفاحة ثم ضعي التفاحة المبشورة على القشرة واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة.

الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقشر الجلد ويمتص الزيت من الجلد وهو مادة مغذية جيدة للبشرة مما ينعم البشرة ويمكن استخدامه يومياً.

عسل

يعتبر العسل من أهم العلاجات الطبيعية حيث يعتبر مضادًا فعالًا للبكتيريا ومطهرًا ، ويفيد البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب كما أنه مرطب طبيعي للبشرة ، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment