العناية بالبشرة ‏

وصفة طبيعية لعلاج الكلف

‘) ؛ }

الكلف

الكلف من الأعراض التي تصيب الجلد ويظهر على شكل بقع ملونة في مناطق متعددة ، لذلك يكون لون هذه البقع بني غامق أو أسود أو رمادي مما يؤثر على جمال ونقاء البشرة ويؤثر على جمال ونقاء البشرة. . السبب الرئيسي لظهور بقع الكلف هو إفراز غير طبيعي للصبغة. بعض أسباب هذا التصبغ هي الميلانين في الجلد لأنه غير معروف ، وأسباب أخرى هي التعرض المفرط لأشعة الشمس ، والتقلبات الهرمونية في الجسم ، وخاصة التقلبات الهرمونية في الجسم. المرأة الحامل ووجود عامل وراثي يسبب ظهور هذه البقع أو نقص الحديد أو فقر الدم ويتم علاج الكلف بطريقتين. من خلال الوصفات الطبيعية التي قد يكون لها تأثير أو استجابة أقل سرعة ولكنها أكثر أمانًا على الجلد ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الوصفات الطبيعية لعلاج الكلف.

وصفات طبيعية لعلاج الكلف

هناك عدة طرق لعلاج النمش ، منها:

‘) ؛ }

  • قناع الترمس: وهو من أشهر الأقنعة الطبيعية للتخلص من الكلف العميق ، حيث ينقع الترمس في الماء المقطر والأرض ، ثم يُطهى على نار خفيفة وتدهن المنطقة المصابة يوميًا بعد ثلث ساعة وبعد أربعة أو خمسة. الأسبوع ، تبدأ النتائج في الظهور.
  • قناع العسل والكاكاو: اخلطي الكاكاو بالعسل ، ضعي هذا القناع على البشرة ، واتركيها لمدة ثلث ساعة مع ترك البشرة تسترخي ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ ، ثم الماء البارد ، واتركيها حتى تجف بمنشفة ناعمة ، ثم دهنها. ضعي ماء الورد على وجهك وضعي هذا القناع مرتين في الأسبوع.
  • قناع الخل والقشرة: اخلطي أجزاء متساوية من زيت الخروع وماء الورد والنخالة والخل ، اخلطي جميع المكونات وضعي القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد ؛ جففيها بمنشفة ناعمة لإغلاق المسام.
  • قناع قشر الموز: جفف قشور الموز ، اهرسها مع البطاطس المسلوقة ، اخلطي جميع المكونات بالإضافة إلى عصير نصف ليمونة طازجة ، ضعي المزيج على البثور ، اتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • خل حمض التفاح: يحتوي خل التفاح على العديد من مضادات الأكسدة والمكونات النشطة التي تعمل على تفتيح البشرة ، والتخلص من بقع الكلف حيث يتم نقع كرة قطنية في الخل الطبيعي وتمسح بقع الكلف ، وستلاحظ النتائج بعد حوالي أسبوعين.
  • عصير البصل: يتم استخلاص عصير البصل وتغمس فيه قطعة قطن وتمسح بقع الكلف ، ويتم تطبيق هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة أربعة أسابيع على الأقل.

علاج الكلف الناتج عن الشمس

بعد إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وملعقتين كبيرتين دقيق وملعقتين نشا وبياض بيضتين ، نترك القناع على وجهك لمدة نصف ساعة ونكرر العملية ثلاث مرات أسبوعياً ونخفضه تدريجياً بمعدل. مرة في الأسبوع.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment