العناية بالبشرة ‏

ما هي فوائد النشا للبشرة؟

‘) ؛ }

نشاء

النشا (دقيق الذرة) من المكونات الأساسية التي تدخل في استخدامات عديدة ، ولا يقتصر وجودها على عالم الطبخ وتحضير الوصفات الشهية والشعبية ؛ بما أنه من الأهمية بمكان أن يفيد الشعر والبشرة والجسم بشكل عام ، وأن العديد من المستحضرات الطبيعية يتم إجراؤها لحماية جمال البشرة ولمعانها وحمايتها من العوامل الخارجية ، فسوف نذكر أهمية ذلك في مقالنا. النشا وفوائده للبشرة.

فوائد النشا للبشرة

للنشا العديد من الفوائد التي تفيد البشرة:

  • النشا يعمل على شد الجلد والتخلص من الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة ، وله تأثير كبير في تبييض البشرة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وبياض بيضة مع ملعقة كبيرة من ماء الزهر ، بعد أن يصبح الخليط متجانسًا ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من النشا شيئًا فشيئًا واخلطي جيدًا ، ثم ضعي المزيج الناتج على بشرتك التالفة ، واتركيها لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
  • يعالج الالتهابات الناتجة عن حب الشباب ويزيل الشعر غير المرغوب فيه ، أضف ملعقة كبيرة من النشا إلى نصف كوب من الماء البارد وقم بإذابه جيدًا ، ثم أضف ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد إلى الخليط ، ثم ضع الخليط الناتج على المناطق المعرضة لحب الشباب. اتركه. بعد الانتظار لمدة عشرين دقيقة ، اغسل بشرتك بالماء البارد.
  • يقشر الجلد بشكل طبيعي وفعال ، ويزيل الجلد الميت والأوساخ المتراكمة التي تنعم البشرة ، ويضيف ملعقة من ماء الورد وملعقة من النشا إلى نصف كوب من الماء ، ويسخن الخليط على الموقد. بالنار والتحريك المستمر ، يصبح قوامه هلامي ، ثم ضعي المزيج في زجاجة فارغة وضعيه في الثلاجة واستخدميه قبل شطف وجهك أو غسل جسمك ، ضعيه على المناطق المراد معالجتها واتركيها لفترة قصيرة حتى يجف ، ثم افركه جيدًا ولطف بأطراف أصابعك وحركات دائرية ثم اغسل بشرتك بالماء البارد.
  • يعمل النشا على التخلص من الرواسب والأوساخ عن طريق تضييق المسام الكبيرة ، ويتم ذلك عن طريق عمل خليط من ملعقة كبيرة من الماء الساخن وملعقة نشا ، وخلط المزيج جيدًا ، ثم اتركه جانبًا ، ثم دهنه. ضعي كمية قليلة من زيت الزيتون على بشرتك ، ثم ضعي مزيج النشا على المنطقة الدهنية ، واتركي زيت الزيتون لمدة ثلاثين دقيقة ، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر ثم الماء البارد. احصل على النتائج المرجوة في أقصر وقت ممكن.
  • يغذي جلد اليدين ويساعد على تليين وتبييض واكتساب لمعان ناعم ؛ اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ، وملعقة كبيرة من الخميرة ، وملعقة كبيرة من النشا ، وملعقتين كبيرتين من الشوفان ، وكذلك ربع كوب من الحليب السائل ، واخلطيهم جيدًا ثم ضعيهم على يديك. بعد الانتظار لمدة نصف ساعة ، اغسلي بالماء الدافئ وكرري هذه العملية كل يوم لمدة شهر.

‘) ؛ }

اخلطي النشا وماء الورد للوجه

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment