العناية بالوجه ‏

كيفية تنظيف مكياج الوجه

‘) ؛ }

نصائح الخبراء لإزالة مستحضرات التجميل

من أجل الاستيقاظ ببشرة نظيفة ومشرقة ومشرقة يفضل إزالة مستحضرات التجميل تماما قبل الذهاب إلى الفراش. تتهيج العيون وتتكسر الرموش ، لذلك فإن تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل اليومية هو جزء روتيني من العناية بالبشرة ونحن تقدم وفقا لذلك. نصائح الخبراء للاستمتاع ببشرة صافية ، بما في ذلك:

  • استخدام منظف لإزالة مستحضرات التجميل بشرط أن يكون المنظف كافياً لتنظيف البشرة وإزالة الكريم الأساسي ، ويحتاج المنظف إلى وضعه على الجلد وتوزيعه تحت الذقن وحول خط الشعر وتركه لمدة خمس عشرة ثانية ثم امسحي حول الأذنين بقطعة قطن مبللة وكريم أساس سميك في حالة الاستخدام ، يفضل استخدام فرشاة الوجه ومنظف مستحضرات التجميل أولاً ، حيث يؤكد خبير التغطية “فيريل” على الحاجة إلى التنظيف. بهدوء حتى لا تلطخ الجلد وتستخدم المناشف.
  • نظف البشرة بلطف دون تجفيفها ، وفي الحالات التي يمكن فيها استخدام الزيت المطهر كمنظف لطيف على الجلد ، يتم تطبيقه عن طريق وضع كمية قليلة بأصابع اليد وتوزيعها حسب توصية الخبير “مرسييه” . امسحي الحاجبين والشفتين والوجه بالكامل ، ويفضل أن يكون ذلك بتدليك الوجه بلطف لتنعيم البشرة ، ثم ضمادات قطنية دون مزيد من الاحتكاك والضغط.
  • استخدام بخار الماء لتنظيف البشرة عن طريق ملء جهاز بخار الوجه وتعريض الجلد مباشرة لبخار الماء لمدة دقيقة أو دقيقتين حيث يساعد بخار الماء على تفتيح المسام وتنظيفها بسهولة من أي بقايا مستحضرات التجميل وتعرض الجلد. يمكن زيادة بخار الماء بقدر ما هو مطلوب ويمكن وضع زيت اللافندر في عدة نقاط لأنه زيت أساسي مهدئ.
  • تتطلب العناية بالعيون معرفة دقيقة ببعض أنواع الماسكارا ، لذا فإن التقشير المفرط لا يسبب تهيج الجلد وحساسيته ، ويمكن استخدام منظف أو منظف ذو أساس زيتي مصمم للعينين ، وتحل شركة Ferrell محل Okusoft و Sestan.
ملحوظة: عند وضع الماسكارا المقاومة للماء يفضل استخدام منظف تجميلي بدلا من زيت التطهير حتى لا يتسبب فرك الرموش في تشققها ويفضل تبليل قطعة من القطن بمنظف مستحضرات التجميل والضغط على الرموش والجلد. بضع ثوان حتى تذوب الماسكارا ببطء من الرموش.

‘) ؛ }

  • لتنظيف البشرة وعدم الاستيقاظ مع الهالات السوداء في الصباح ، تخلصي من الدهون الزائدة واستخدمي قطعة قطن أخرى لإزالة باقي مستحضرات التجميل.
  • لإزالة أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً ، استخدم منظفًا تجميليًا زيتيًا ، بينما يمكن للمنظف العادي إزالة أي نوع من أحمر الشفاه العادي.
  • على الرغم من أنها مناسبة لبشرة الطفل الحساسة ، إلا أنه من الأفضل عدم استخدام مناديل الأطفال المبللة لإزالة المكياج ، ولكنها ليست مخصصة للبشرة ولا يتم تغطية بشرة الطفل بمستحضرات التجميل.

نظف البشرة بالغسيل

تقول ريبيكا تونج ، رئيسة قسم الأمراض الجلدية في جامعة لويولا في شيكاغو ، إن سر جمال البشرة والجلد هو غسلها بشكل صحيح ، وتقول إن معظم المرضى الذين يعانون من حساسية الجلد يغسلون وجوههم بالماء. الماء فقط ، مما يسبب ظهور حب الشباب وتراكم البكتيريا المسببة لتكوين الخميرة مما يسبب التهاب الجلد ويعمل بمثابة تقشير على سطح الجلد ، لذلك ينصح بغسل الجلد مرتين. من المهم جدا على الاقل مرة في اليوم وخصوصا قبل النوم حتى لو لم يكن هناك مستحضرات تجميل على الجلد ويفضل استخدام صابون مناسب وغسل الوجه مرتين صباحا ومساء ويقول تونغ ذلك مهم جدا لتنظيف البشرة بعد وضع مستحضرات التجميل على البشرة لفترة طويلة ، فاستخدام المنظف وحده كافي يوضح أنه ليس ولن ينظف البشرة من آثار كريم الأساس وبقايا الماسكارا وآثار الزيت. منظفات التجميل. من الممكن ببساطة استخدام مناديل مبللة لتنظيف البشرة ثم غسل الجلد واعتماد منظف ومرطب لطيف مناسب حيث يتم ترطيب الوجه ووضع المستحضر وتركه. في حالة وجود رؤوس سوداء أو تصبغ على الجلد ، مثل المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك ، يمكن اختيار منتجات أخرى ويجب استخدام أي منتج باعتدال أو باعتدال حتى لا يسبب تهيجًا أو تقشرًا للجلد.

نظف البشرة بالمنظف

يوصى أولاً بشد الشعر وتثبيته بدبوس شعر أو رفعه بضفيرة ذيل حصان أو إصلاحه بغطاء ، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • قم بإزالة كريم الأساس عالي الكثافة والذي يدوم طويلاً قبل غسل البشرة.
  • اختر منتجًا لإزالة مستحضرات التجميل بالزيت أو الماء مصممًا خصيصًا لإزالة مستحضرات التجميل ويمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند ، واختيار أي زيت طبيعي ويمكن إزالة آثار بقاياها بالماء.
  • ضعي ربع كمية الغسول مع تجنب الإفراط حتى لا يجف الجلد ، قومي بتدليك المنظف برفق ووزعيه على الوجه بأصابعك ، بما في ذلك الجلد حول خط الشعر ، ويستمر لمدة 45 ثانية.
  • سيتم مسح البشرة الدهنية من بقايا مستحضرات التجميل وتقشر الجلد الميت عند محاولة إزالة مستحضرات التجميل.
  • لا ينصح باستخدام مناديل ومناديل مبللة مخصصة للبشرة ، أو يمكنك مسح الجلد باستخدام إسفنجة أو منشفة قطنية أو كرات قطنية مبللة بالماء وستظهر بقايا مستحضرات التجميل على الأداة المستخدمة. للتنظيف ، تأكد من أنه قريب من الذقن وحول الأذنين وخط الشعر.
  • في حالة صعوبة إزالة باقي مستحضرات التجميل ، لا تستخدمي الكريم المبرد ، ضعي طبقة سميكة من الكريم البارد ، اتركيه على الجلد لبضع دقائق ، ثم امسحيه بمنشفة دافئة ، فهذه على نحو فعال. لإزالة أصعب أنواع المكياج.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment