العناية بالوجه ‏

كيفية تنظيف الوجه

‘) ؛ }

تطهير الوجه

لا تعرف الكثير من النساء الطريقة الصحيحة لتنظيف وجههن حفاظا على نضارة ورطوبة وجمال بشرتهن وللتخلص من الزيوت والغبار وبقايا المكياج التي تؤثر على نعومة بشرتهن. يتسبب في ظهور حب الشباب والرقائق عليهم مما يزيد من قلقهم ويزيد من الشعور بعدم الراحة وعدم الراحة مما يدفعهم للبحث عن طرق مختلفة لاستعادة جمال مظهرهم وتطهير وجههم. الطريقة الصحيحة لنضمن لهم إطلالة جميلة وفي هذه المقالة سنوضح لك كيفية تنظيف الوجه.

كيفية تنظيف الوجه

فتح مسام الجلد

تعتبر هذه الخطوة خطوة تحضيرية لمساعدة البشرة على امتصاص المكونات الطبيعية المراد وضعها عليها ، ضعي اللافندر أو الشاي الأخضر في إناء ثم تبخير الوجه لمدة عشر دقائق ثم امسحيه. يساعد على التخلص من المواد الغريبة مثل الأوساخ والغبار وبقايا المكياج عن طريق الضغط بلطف على مناطق الرؤوس السوداء مثل الذقن والأنف والزيت باستخدام كرة قطنية.

‘) ؛ }

تقشير الجلد السطحي أو العميق

يزيل التقشير الخلايا الميتة من الجلد ويسرع الدورة الدموية في الجلد ، كما تعمل هذه الخطوة على تحسين مرحلة تنقية الملوثات المحتبسة داخل الجلد.

تدليك الوجه

يجب تدليك الجلد برفق ويجب أن يتم هذا التدليك بأحد الماسكات الطبيعية التي تساعد في شد الجلد وحمايته من التجاعيد ، أو إزالة أو ترطيب الحبوب وبقايا حب الشباب على الجلد ، وتوفير الحماية من الجلد. ضعي القناع على البشرة واتركيه يجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ وجففي البشرة بلطف.

عملية ترطيب الجلد

تستخدم الزيوت مثل زيت الزيتون والجلسرين وزيت اللوز وبعض الكريمات الطبيعية ، وينصح بترك هذه الزيوت على البشرة لمدة أقصاها ساعتين ثم تنظيفها وشطفها بالماء الدافئ وتجفيفها. .

أغلق مسام الجلد

بعد الانتهاء من ترطيب البشرة ، من الضروري محاولة إغلاق المسام ، لمنع تراكم الأوساخ فيها ، وذلك بالتدليك بمكعبات الثلج أو باستخدام أقنعة طبيعية خاصة.

خلطات طبيعية لتطهير عميق للبشرة

ماسك الزبادي والليمون

يُخلط ربع كوب من اللبن الرائب مع عصير نصف ليمونة ، ثم يُفرك المزيج في الجلد ، ويُترك لمدة ثلث ساعة ، ويُشطف بالماء الدافئ ، ويُجفف ، ثم يُبلل بالقشدة ويُفرك على الجلد. وأشار إلى أن اللبن يحتوي على حمض اللاكتيك المسؤول عن تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة ، بينما يقضي الليمون على البكتيريا ، ويساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها بعمق.

قناع صودا الخبز والعسل

اخلطي أربع ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز ، ثم ضعي المزيج على البشرة ، واتركيها لمدة ربع ساعة ، ثم دلكيها بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ ثم البارد. الماء ، مع العلم أن صودا الخبز تساعد على تنقية المسام وتقشير البشرة وإزالة الرؤوس السوداء ، بينما يعمل العسل على ترطيب البشرة.

قناع العسل والقرفة

اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل وربع ملعقة قرفة مع قليل من جوزة الطيب حتى يتم الحصول على خليط متجانس ، ضعيه على الجلد ، اتركيه لمدة عشر دقائق ، ثم اشطفيه بالماء البارد ثم رطبيه بالقشدة. وتجدر الإشارة إلى أن جوزة الطيب والقرفة تساعدان على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من حب الشباب والحبوب.

ماسك القهوة والكاكاو

يخلط مع ملعقتين صغيرتين من القهوة ، واثنين من الكاكاو ، وأربع ملاعق صغيرة من الحليب ، ونصف ملعقة كبيرة من العسل وعصير ليمونة ، ويفرك على الجلد ، ويترك لمدة ثلث ساعة ، ويشطف بالماء الدافئ. تدمر القهوة الخلايا وتنظف البشرة وتنقيها.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لبعض أنواع البشرة مثل البشرة الحساسة أو تلك التي يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذا يفضل استشارة أخصائي قبل التقديم أو الاستخدام.




Add Comment

Click here to post a comment