العناية بالوجه ‏

كيفية القيام بالعناية اليومية بالوجه

‘) ؛ }

غسل الوجه بشكل صحيح

عند غسل الوجه ، يجب أن يتم التدليك بحركات دائرية لطيفة مع الحرص على عدم الاحتكاك بقوة حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الشعيرات الدموية على المدى الطويل ويسبب ترهل الجلد.

استخدم منظف للبشرة

من الضروري اختيار غسول للوجه مناسب لنوع البشرة فمثلا للبشرة الجافة يفضل استخدام غسول كريمي للبشرة غني بمستخلصات الأعشاب البحرية أما إذا كانت البشرة دهنية على سبيل المثال يفضل الغسل بمستخلصات الحمضيات . بما أنه يفضل استخدام البابايا أو الجريب فروت أو حمض الساليسيليك يوميًا ، إذا كان الجلد حساسًا أو ملتهبًا أو متهيجًا ، فمن الضروري تقشير الجلد مرتين في الأسبوع بمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة من سطحه ، واختيار منظف طبيعي خالي من الأصباغ والعطور.

‘) ؛ }

استخدام المصل

نظرًا لأن فيتامين سي والببتيدات من أفضل الأمصال التي يمكن استخدامها في العناية بالبشرة أثناء النهار ، فإن استخدام السيروم هو أحد الخطوات المهمة للعناية اليومية بالبشرة ، فمن المهم استخدام المكياج المحتوي على فيتامين سي وفيتامين إي والفاعلية. مكونات. الريتينول.

استخدم كريم واقي من الشمس

لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية ، يجب استخدام واقي من الشمس بنسبة 30٪ قبل مغادرة المنزل بخمسة عشر دقيقة ، واختيار كريم مناسب لنوع البشرة. كن حذرا عند استخدامه. .

استخدم الثلج

يساعد تمرير مكعب من الثلج  على البشرة، على ترطيبها بعمق، ومنع ظهور حب الشباب عليها، وذلك بفضل قدرته على تخليص البشرة من الأوساخ، والزيوت الزائدة التي تسدّ مسام الجلد، وتتسبب في ظهور البثور، والتصبّغات الداكنة، مما يمنح البشرة الإشراق، والتفتيح الطبيعي.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment