العناية بالوجه ‏

كيفية التخلص من خطوط الجبهة

‘) ؛ }

قم بتغيير بعض العادات الروتينية

يمكن أن يؤدي اتباع عادات نمطية معينة إلى ظهور تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة ، ولكن من الممكن الحفاظ على نعومة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد من خلال تغيير بعض العادات ، ومنها:

  • استخدام واقي الشمس: يؤدي التعرض الطويل للشمس إلى ظهور التجاعيد المبكرة ، وتشير بعض الدراسات إلى أن استخدام واقٍ من الشمس بنسبة 15٪ عامل حماية من الشمس يؤخر ظهور علامات الشيخوخة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. بالإضافة إلى التصبغات.
  • استرخ وتجنب القلق: ينصح بالابتعاد عن القلق والتوتر لحماية البشرة من التجاعيد ، حيث أنه من أسباب ظهور التجاعيد ، كما ينصح بالاسترخاء والتنفس وممارسة اليوجا والعلاج بالروائح وتناول الطعام الصحي ، بالإضافة إلى النوم الكافي و ممارسه الرياضه.
  • مرطب للبشرة: يساعد الترطيب في الحفاظ على بشرة شابة ويقلل من ظهور تجاعيد الجبهة ، ويوصى بترطيب الجسم عن طريق شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء أو السوائل يوميًا ، خاصة عند ممارسة الرياضة أو التعرض للشمس لفترات طويلة ، وبنكهة. مشروبات. الماء صالح للشرب ، أضف بعض شرائح الليمون أو الفواكه.
  • اتباع نظام غذائي متوازن: يساعد اتباع نظام غذائي صحي في الحفاظ على بشرة شابة ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة ، ووفقًا لبعض الباحثين فإن تناول جرعات عالية من فيتامين سي بالإضافة إلى حمض أوميغا 3 يحمي البشرة من الجفاف ويقلل من جفاف الجلد في منتصف العمر. ظهور التجاعيد المبكرة ، فمن المستحسن تجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون ؛ لتسريع ظهور التجاعيد مبكرًا.

‘) ؛ }

تمارين الوجه

تساعد تمارين الوجه على تقليل ظهور خطوط الجبهة الواضحة ويمكن القيام بها بالاستلقاء على سرير أو على أريكة مائلة بحيث يتم وضع الرأس على حافة السرير أو الأريكة أثناء خفض الجسم عن مستوى الرأس. ؛ هذا للاستفادة من قوة الجاذبية ورفع الحاجبين على أوسع نطاق ممكن مع فتح العينين على أوسع نطاق ممكن والبقاء في هذا الوضع لمدة خمس ثوان ، ثم الاسترخاء مرة أخرى والتكرار في مراحل مختلفة طوال التمرين. اليوم مقسم إلى خمسة.

زيت جوز الهند

بعد تنظيف البشرة وغسلها والخطوط الدقيقة في المساء ، يوضع زيت جوز الهند مباشرة على الجلد ويستمر التدليك حتى يمتص الجلد زيت جوز الهند.

الفازلين الطبي

يستخدم الفازلين الطبي على الجلد الرطب. وذلك للحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة وزيادة مرونتها وتقليل الخطوط الدقيقة.

الكريمات الطبية الموضعية

الكريمات الطبية الموضعية للتخلص من خطوط الجبهة ، وأفضلها الكريمات التي تحتوي على الريتينول والريتينويد ، توضع على الجلد بالإضافة إلى المنتجات الأخرى المحتوية على الببتيد. من أجل تحفيز إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد وملء الخطوط والتجاعيد بشكل طبيعي ، يتم وضع الكريم مباشرة على خطوط الجبهة باتباع التعليمات الموجودة على المنتج.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment