العناية بالبشرة ‏

فوائد ومضار الحليب للبشرة

‘) ؛ }

الزبادي

يُنتج الزبادي من الأبقار والجاموس والماعز وأنواع أخرى من الثدييات ، نظرًا لاحتوائه على حمض اللاكتيك والزنك ، فإنه يعتبر غذاءً صحيًا مليئًا بالعناصر الغذائية المفيدة ليس فقط للجسم ولكن أيضًا للبشرة. النعومة والتفتيح والترطيب اللازم. .

فوائد الحليب للبشرة

تتلخص فوائد الزبادي للبشرة في النقاط التالية:

يمنع الشيخوخة المبكرة

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك ، وهو حمض ألفا هيدروكسي يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتغير اللون ، ويلعب دوراً فعالاً في ترطيب البشرة الجافة والخشنة. يساعد حمض اللاكتيك أيضًا على إذابة الخلايا الميتة المتراكمة في المسام ويساعد على إغلاق المسام الكبيرة مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنًا وطريقة استخدامه لهذا الغرض هي وضع طبقة سميكة من الزبادي الكامل على الجلد ، وتركه لمدة 20 عامًا. دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

‘) ؛ }

يحارب حب الشباب

يحتوي الزبادي على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للتجاعيد تساعد على محاربة ظهور حب الشباب ، ومحتواه الغني بالزنك يساعد هذه الحبوب على الشفاء بشكل آمن وطبيعي ، ويزيل ويساعد في إزالة الشوائب التي تسبب ظهورها. لهذه الفوائد ، يجب توزيع بعض الزبادي على المنطقة المصابة. افركي الزبادي الخالي من الدسم جيدًا ، ثم اتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة واشطفه بالماء الدافئ.

يقلل من تغير اللون

مع العلم أن الزبادي قناع لطيف للتصبغ اللوني الذي يحدث بسبب التقدم في السن ، وله تأثير خفيف على تبييض البشرة بمرور الوقت حيث يساعد البشرة المتعبة المصابة بحروق الشمس على استعادة لونها الطبيعي مع الاستخدام المنتظم للقناع. طريقة الاستخدام: افركي طبقة من اللبن الرقيق على البشرة ، واتركيها لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيها جيدًا بالماء الدافئ.

الآثار الجانبية لحليب الزبادي

هناك آراء متضاربة حول فوائد الزبادي للبشرة ، ويقول البعض إنه عنصر جيد للبشرة ، بينما يدعي البعض الآخر أنه العدو الأول للبشرة. “اعتاد الناس استخدام الزبادي في اليونان القديمة ، والإمكانيات العديدة مثيرة للاهتمام ، “تقول بيفرلي هيلز ، أخصائية الأمراض الجلدية في كاليفورنيا. ولكن حتى الآن لم نر دراسة جيدة لها.” تكمن فوائد الزبادي للبشرة في محتواه من حمض اللاكتيك أو حمض اللاكتيك. يقول راند: “يمكن لحمض اللاكتيك أن يجعل البشرة أكثر نعومة ويساعد على ترطيب البشرة الجافة”. هناك يقين بشأن الزبادي “.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment