العناية بالوجه ‏

فوائد وضع الثلج على الوجه

‘) ؛ }

الفوائد التجميلية للثلج

تعتبر قطع الثلج من عوامل التبريد المستخدمة للأغراض الطبية والتجميلية ، تفضل العديد من النساء استخدام مكعبات الثلج للبشرة ، ووضعها فوق المكياج لفترة أطول ، أي خمس ساعات ، والطريقة الصحيحة للاستعمال. قطع الثلج للماكياج هي فرك الوجه بمكعبات الثلج ثم وضع بودرة الأساس ثم وضع كريم الأساس والبودرة كطبقة علوية. توضع قطعة من الثلج برفق على الخدين ويوضع مظهر وردي على الخدين لإطلالة ناعمة. .

عندما يتعلق الأمر بمكياج العروس والمكياج المضغوط ، يتم اتباع الخطوات السابقة ، ولكن في الخطوة الأخيرة يتم نثر الثلج على الوجه على بعد عشرين سنتيمتراً من المكياج ، وتستخدم مكعبات الثلج للوجه وكذلك للأغراض الطبية ، لمكعبات الثلج التي سنتحدث عنها في هذا المقال فوائد عديدة للوجه.

‘) ؛ }

فوائد وضع الثلج على الوجه

فوائد وضع الثلج على الوجه:

  • عندما تلامس قطع الثلج الوجه فإنه ينشط الدورة الدموية ويشد الجلد ويمنعه من الترهل ، واستخدام الثلج يومياً وفركه على الوجه يقاوم ظهور التجاعيد على الوجه وآثار الشيخوخة ، كما ينصح باستخدامه لوضع الثلج بعد أي قناع للوجه ، حيث يغلق مسام الجلد ويزيل احمرار الوجه.
  • تزداد فوائد الثلج عندما يكون مصنوعًا من مكونات طبيعية ، فالكثير من النساء يستخدمن مكونات طبيعية وأعشابًا مسلوقة لصنع الثلج ، على سبيل المثال عند إضافة ماء الورد وزيت اللوز الحلو وبعض رذاذ الخيار. في قالب جليدي ، يتم إنتاج مكعب ثلج من هذه المواد ، مما يفيد في تخفيف آثار التعب والإرهاق الذي يصيب الوجه وتقليل انتفاخ العينين عن طريق وضع مكعب ثلج تحته لمدة خمس دقائق. العيون لا مانع من صنع الثلج من البقدونس المسلوق وماء الورد ، لأنه مفيد لفرك البشرة المتوترة.
  • يساعد الثلج الأشخاص ذوي البشرة الدهنية في الحصول على بشرة نظيفة ولامعة مع إضافة مكعبات الثلج إلى عصير الليمون والنعناع المسلوق ، ويفضل استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع ، بينما تساهم مكعبات الثلج المصنوعة من الحليب في نضارة البشرة. خاصة في الصباح وللحصول على بشرة متألقة ، يتم استخدام مكعبات ثلج ناعمة مصنوعة من عصير البرتقال وتوضع على الوجه لمدة دقيقتين.
  • يعمل الثلج على ترطيب الوجه وتقليل التعرق عند ارتفاع درجة الحرارة في الصيف ، ويفضل وضع قطعة قماش مبللة بالماء في الفريزر ، وبعد التجميد توضع على الوجه لمدة عشر دقائق وتدهن الوجه. مع واقي من الشمس.

أضرار الجليد على الوجه

قبل استخدام الثلج على الوجه ، حذر ، لكن لا تترك الثلج في مكان واحد على الوجه لفترة طويلة ، حيث يؤثر ذلك على الشعيرات الدموية في بشرة الوجه ، مما يؤدي إلى حدوث انفجارات وظهور نتوءات على الوجه والجلد. يصبح مسببًا للحساسية ، يجب تحريكه وفركه بدلاً من ذلك.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment