العناية بالبشرة ‏

فوائد فرك الجلد بالليمون

‘) ؛ }

ليمون

الليمون فاكهة حمضية للغاية وهو من الأطعمة التي لها دور في علاج نزلات البرد والإنفلونزا لاحتوائه على فيتامين سي ، لكن ما لا يعرفه بعض الناس أن الليمون له فوائد تجميلية عديدة ؛ في هذا المقال سنتحدث عن فوائد فرك الجلد بالليمون ، حيث أنه يحتوي على فيتامينات ب وكذلك العديد من المكونات الغذائية التي تعالج مشاكل البشرة.

فوائد فرك الجلد بالليمون

قتل البكتيريا

فرك الجسم والجلد بالليمون لتفتيح لون البشرة وتصبغها الداكن. وذلك لاحتوائه على حامض الستريك ولذلك فهو يعتبر مبيض ممتاز ومقشر للبشرة.

القضاء على الخلايا الميتة وتفتيح البشرة

الليمون غني بالأنزيمات والسكريات والأحماض التي تلعب دورًا في إزالة الخلايا الميتة من الجلد ، وتطبيق الليمون مباشرة على الوجه سيفتح الجلد ، وأخذ شريحة من الليمون وفرك الجلد سينعشها بشكل طبيعي. مباشرة أو باستخدام عصير الليمون الطازج له دور في تجديد شباب البشرة وتنعيمها وإزالة الخلايا الميتة.

‘) ؛ }

علاج حب الشباب وآثاره

يوضع الليمون على الوجه ثم يغسل بالماء للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء.تحتوي البشرة الدهنية على طبقة دهنية زائدة ويصعب إزالتها بالماء ، لذلك توضع قطعة قطن منقوعة في عصير الليمون. على وجهه وفوقها بالكامل.

إزالة البقع والنمش

قبل الذهاب للنوم مباشرة ، يتم وضع عصير الليمون الطازج على المنطقة المصابة ، وللحصول على نتيجة واضحة يفضل تكرار هذه الطريقة لمدة أسبوع إلى أسبوعين ، ولجعل الجلد رطب يفضل الخلط كميات متساوية من زيت الزيتون والعسل والليمون ، ثم ضعي المزيج الناتج على وجهك ، اتركيه لمدة دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تخلص من التجاعيد

الليمون وملعقة من زيت الزيتون وعصير الليمون وملعقة من العسل وملعقة من المرمر يتم خلطها لتقليل آثار الشيخوخة ثم توضع على الوجه لمدة ساعة في اليوم.

تخلص من الندبات

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار ، اتركيه على بشرتك لمدة 5-10 دقائق حتى يجف ، ثم اغسلي وجهك بالماء.

علاج المهق

بما أن قشور الليمون الصغيرة هي التي تسبب هذا المرض ، اعجن قشر الليمون بالعسل وافركيها يوميًا ضد مرض الجذام.

فوائد أخرى للليمون

  • احصل على أظافر قوية.
  • تخلصي من الشعر الدهني.
  • منع تساقط الشعر.
  • فقدان الوزن.
  • لديك أقدام ناعمة.
  • أسنان بيضاء.




Add Comment

Click here to post a comment