العناية بالبشرة ‏

فوائد الورد الجاف للبشرة

‘) ؛ }

شاي الورد المجفف

تعد الورود المجففة أو براعم الورد من الخيارات الطبيعية الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي ، كما يوفر شاي الورد مضادات الأكسدة للبشرة ، وفقًا للمعلومات المنشورة في “المجلة الطبية الإيرانية الأساسية” ، وأظهرت الدراسة أن فيتامين سي هو أحد أنواعه. مضادات الأكسدة التي تدعم صحة الجلد وتحارب الجذور الحرة الجذور الحرة التي تسبب تلف وتلف خلايا الجلد تسمى الإجهاد التأكسدي الناجم عن التعرض للتلوث البيئي والسموم المختلفة ، مما يزيد من علامات شيخوخة الجلد.إضافة ملعقة صغيرة من بتلات الورد المجففة إلى كوب من الماء الدافئ ، يمكن تحضير شاي الورد عن طريق الاحتفاظ بأوراق الشاي لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ، ثم تحليتها بالعسل أو السكر.

ماء الورد الجاف وفوائده للبشرة

يمكن تحضير ماء الورد ، الذي له فوائد عديدة للبشرة بالإضافة إلى رائحته اللطيفة والمنعشة ، بخطوات سهلة عن طريق رمي نصف كوب من بتلات الورد الجافة في إناء صغير بعد غسله في المنزل. للتخلص من الأتربة أو الأوساخ عدة مرات نضيف كوب ونصف من الماء الساخن ونتركه على نار هادئة حتى يصل إلى درجة الغليان ، انتظر خمس دقائق حتى يتحول الماء إلى لونه ورائحة الورد الجاف ، ثم اضبط يُترك القدر جانبًا حتى يبرد ماء الورد تمامًا ، ثم يُصفى ، ويُترك ليبرد ويُستعمل.

‘) ؛ }

ماء الورد له خصائص مهدئة للبشرة وجميع أنواع الالتهابات بما في ذلك الأكزيما والوردية ، كما أنه يخفف من تهيج الجلد واحمراره ، ويقلل من تكوينات حب الشباب ، ويدعم البشرة بمضادات الأكسدة القوية ، ويحمي خلايا الجلد من التلف والتلف ، ويمنع الطفح الجلدي. . ظهور علامات تقدم السن ، بالإضافة إلى قدرة الزيت على تسريع التئام الجروح والتئامها ، وتقليل الندبات وتطهير الجلد ، حسب بعض الدراسات ، فإن تأثير مضادات الأكسدة في ماء الورد ، مما يقلل من آثار الزيت على البشرة. الخلايا ويقلل من العدوى البكتيرية.

ماء الورد المجفف المنشط ينعش البشرة وينظفها.

منشط ماء الورد المجفف يفيد البشرة وينظف المسام ويمكن صنعه في المنزل بخطوات سهلة عن طريق غلي كوب من الماء ووضع حفنة من بتلات الورد المجففة أو البراعم فيه ثم غلقه وتركه لمدة نصف ساعة . أضيفي ثلاث قطرات من زيت الورد بعد ساعة حتى تنبعث رائحة الماء ولون الورود الجافة.زيت الورد أو إبرة الراعي ، ضعيها في زجاجة رذاذ واستخدميها.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment