العناية بالوجه ‏

طريقة لإغلاق مسام الوجه

‘) ؛ }

مسام الجلد

تحتوي البشرة على آلاف المسام وهي وسيلة لوصول الهواء والطعام إليها ، وكذلك لخروج العرق وإزالة الأوساخ من خلالها ، ومسام الوجه بالإضافة إلى بعض النصائح.

وصفات لغلق مسام الوجه

بيكربونات الصوديوم

اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع بعض الماء ، ثم ضعي المزيج على وجهك ودلكي بحركات دائرية مع العلم أن صودا الخبز تقشر الجلد وتتخلص من الرؤوس السوداء وتضيق المسام.

‘) ؛ }

العسل والليمون

اخلطي ملعقتين من العسل مع عصير ليمونة ثم ضعيه على وجهك ودلكي بحركات دائرية واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ الذي يساعد على تطهير وشد البشرة وإنعاشها. خلاياه.

نشاء

اخلطي ملعقة من النشا مع نصف ملعقة من الماء الساخن ودهن وجهك بملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي مزيج النشا على وجهك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

طماطم وليمون

هرس حبة من البندورة، ثمّ خلطها مع عصير حبة من الليمون، مع مبشور قشر الليمون، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ.

الوقت

أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من الأعشاب المرة إلى كوبين من الماء الدافئ ، وحركي الخليط وصفيه وضعيه في الثلاجة ، ثم استخدميها لغسل الوجه كل يوم.

نصائح لإغلاق مسام الوجه

  • اغسلي وجهك مرتين في اليوم باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك.
  • تجنب غسل الوجه بقوة يؤدي إلى جفاف الجلد ، مما يؤدي إلى إفراز الجلد المزيد من الزيت لاستعادة توازنه وبالتالي فتح مسامه.
  • بما أن البرد يغلق المسام الكبيرة ، قم بتدليك الوجه بمكعب ثلج لمدة دقيقتين ويفضل غسل البشرة بالماء البارد بعد الاستحمام بالماء الساخن لإغلاق المسام المفتوحة بالماء الساخن.
  • تقشير الوجه مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف يزيل الخلايا الميتة التي تغلق المسام.
  • بعد غسل وجهك في الصباح ، افركي وجهك بماء الورد ، فهذا سيساعد على إغلاق المسام وزيادة نضارة وإشراق البشرة.
  • الالتزام بارتداء الواقي الذكري عند مغادرة المنزل ؛ حيث تتلف أشعة الشمس خلايا الجلد وتوسع مسامها.




Add Comment

Click here to post a comment