العناية بالبشرة ‏

طرق العناية بالبشرة البنية

‘) ؛ }

غسول

تحتاج البشرة الداكنة إلى غسول ، وغسول يحتوي على حمض الساليسيليك الذي له خصائص فعالة في محاربة حب الشباب وإزالة الأوساخ والسموم من المسام ، ويستخدم هذا المستحضر عن طريق تدليك الوجه واليدين بحركات دائرية ، ثم غسله بالماء ، ويغسل الوجه مرة أخرى. قبل الذهاب إلى الفراش يجف جيداً ، ثم يرسمه بمصل خاص للتصبغ ، يركز على الوجه بالكامل ، ثم على البقع والندبات.

مرطب

يجف الجلد البني ويتحول إلى اللون الرمادي. لهذا السبب من الضروري الترطيب يوميًا ، كما أوضحت جامعة بيتسبرغ أن مرطبات الوجه التي تحتوي على Humectin مثالية للأشخاص ذوي البشرة الداكنة ؛ ينصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام المرطبات الخالية من الزيوت حتى لا تسد المسام لأنها تحبس الرطوبة وتحافظ على نعومتها ، ويوصى بغسل الجسم بالغسول المرطب الذي يحتوي عليه. ينصح بإزالة المواد مثل الجلسرين واليوريا والدايميثيكون وحمض الهيالورونيك وكذلك مستحضرات التجميل ، وينصح أصحاب البشرة السمراء بوضع كريم مرطب على الجلد وتركه على الجلد باستخدام منشفة مبللة في المستحضر. حافظ على نظافة المسام. بضع دقائق حتى يتم امتصاصه ، ثم ضع كريمًا خفيفًا مع عامل حماية من الشمس ؛ لحماية البشرة وتقليل التهيج يفضل استخدام المنتجات الخالية من الزيوت حتى لا تسد المسام وذلك لمنع ظهور التقشر والشيب في الجلد.

‘) ؛ }

تطهير الجلد

الجلد البني عرضة للجفاف وتتكون الحبوب عليه نتيجة تراكم الجلد الميت. لذلك ، من الأفضل استخدام كريم أو لوفة لتقشير البشرة مرة في الأسبوع إذا كانت البشرة رقيقة أو جافة ، ومرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع إذا كانت البشرة دهنية أو مختلطة.

كريم لاسمرار البشرة

تدمر أشعة الشمس الجلد البني مثل أي نوع آخر من أنواع البشرة ، وهذا الضرر يشمل سرطان الجلد وتجاعيد الجلد ، وفقًا لجامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة. لهذا السبب ، يوصى باستخدام واقيات الشمس بعامل حماية من الشمس (SPF) بمقدار خمسة عشر درجة أو أكثر.

أقنعة

تساعد الأقنعة المنزلية على تنظيف البشرة من الأوساخ وإبقائها رطبة ويمكن تحضير العديد من الوصفات المنزلية أسبوعياً مثل ماسك البيض الذي يتم تحضيره عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل مع بيضة ووضعها على الوجه وتركها على الوجه. جلد. بعد الخلط لمدة عشر دقائق ، اغسل بالماء الدافئ ، قم بتغيير الوصفة حسب نوع الجلد ؛ يستخدم صفار البيض للبشرة الجافة وبياض البيض للبشرة الدهنية.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment