العناية بالبشرة ‏

خطوات العناية بالبشرة

‘) ؛ }

غسل الوجه

الاستمرار في غسل الوجه مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءً ، هي إحدى خطوات العناية بالبشرة ؛ وذلك للتأكد من إزالة الزيوت والعوالق من الجلد وكذلك لمنع حدوث الاحمرار.كما ينصح باستخدام الماء الدافئ مع غسول مناسب لنوع البشرة ، لغسل الجلد والرقبة باليد ، أو استخدام ماسك للمسام ومرطب بقطعة قماش أو اسفنجة ناعمة بعد إزالة المكياج عن البشرة.

مرطب للبشرة

من خطوات العناية بالبشرة الترطيب ، في الأماكن التي يتم فيها استخدام مرطب خفيف ، يوصى بترطيب البشرة عندما تكون رطبة قليلاً ، مع مراعاة تغير نوع المرطب في كل موسم من السنة. عن طريق اختيار مرطب مكثف مع عامل حماية من الشمس في الصيف والشتاء ؛ لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ، يوصى باستخدام مرطب جل خفيف للبشرة الدهنية وكذلك للبشرة الدهنية.

‘) ؛ }

تقشير الجلد

ينصح بتقشير البشرة مرة في الأسبوع أو حسب نوع البشرة. وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة وإعطاء البشرة النعومة والإشراق مع مراعاة اختيار مقشر يحتوي على حبيبات صغيرة ومكونات تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة مثل أحماض ألفا هيدروكسي. تنظيف الوجه بقطعة قماش نظيفة أو منظف للجلد أو فرشاة دوارة أو بعض السكر البني أو الماء أو صودا الخبز أو زيت الزيتون أو أي طريقة طبيعية أخرى.

حلق

يجب الحرص على الجلد أثناء الحلاقة حيث يوصى بوضع كريم أو جل الحلاقة قبل الحلاقة. من أجل حماية الجلد ، يوصى بالحلاقة بشفرة حادة ونظيفة واستخدامها عكس اتجاه نمو الشعر ، وليس عكس اتجاه نمو الشعر.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment