العناية بالبشرة ‏

الماء والجلد

‘) ؛ }

الماء والجلد

الماء هو المكون الأساسي لجسم الإنسان ، يتكون الجسم من حوالي 55-78٪ ماء ، لذلك يجب شربه بكميات لتعويض كمية الماء التي يستهلكها الجسم يومياً ، والتي يفقدها الجسم من السوائل. تلعب الحياة اليومية دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم ، ويوصي الأطباء بشرب حوالي ثمانية أكواب يوميًا ، وتشير بعض الدراسات إلى ثلاثة لترات يوميًا.

تأثير الماء على الجلد

يساعد الماء على زيادة تدفق الدم في الجسم وخاصة في خلايا الجلد مما ينتج عنه رطوبة وصحة الجلد وهناك مشاكل مثل الحبوب والتصبغ والكلف ، وشرب كميات كبيرة من الماء يساعد على التخلص من الندبات والندبات المزعجة. . الحبوب القديمة.

‘) ؛ }

فوائد الماء للبشرة

فوائد الماء للبشرة هي:

  • تنقية السموم في الجسم: يساهم شرب كمية مناسبة من الماء في التخلص من السموم في الجسم عن طريق زيادة كفاءة عمل الكلى ، كما يساهم في إزالة الخلايا الميتة التي تعطي الجلد مظهرًا متعبًا ، وترتبط صحة الجلد الخارجي الجلد الخارجي. صحة الجسم من الداخل.
  • تأخير ظهور التجاعيد على الجلد: يساعد شرب الماء على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد ، ويجعل البشرة تبدو أكثر صحة وشبابًا من خلال منحها الرطوبة والمرونة ، كما أن الماء له خاصية حماية الجلد من التجاعيد مرة أخرى ويساعد على منع تكون البياض. وعلامات التمدد الحمراء ، وهي من أصعب المشاكل الصحية.
  • الوقاية من الطفح الجلدي: يتسبب نقص الماء في الجسم في حدوث تورم في أجزاء مختلفة من الجلد ، وتتكون هذه التورمات من السموم والرواسب الضارة المتبقية في الجسم بسبب نقص السوائل التي تفرزها ، لذا فإن تناول الكثير من الماء والسوائل سيقلل من التورم. كما يمنع تكوين احتباس السوائل في الجلد وبين طبقات الجلد وخاصة تحت العينين.
  • مسام الجلد: لا تقتصر قدرة الماء على تنظيف البشرة وتنقيتها فحسب ، بل يتخلص أيضًا من الأوساخ والغبار الذي يدخل مسام الجلد ويسبب العديد من المشاكل الجمالية والصحية.
  • تقليل احمرار الجلد: عند استخدام التقشير والأقنعة للبشرة أو إزالة الشعر ، يصبح الجلد متهيجًا ومحمرًا ، ويساعد تناول مكعبات الثلج وماء يمر بها على التخلص من الاحمرار بشكل فعال.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment