العناية بالوجه ‏

وصفة تسمين الخدود

‘) ؛ }

صفاء

لأسباب عديدة مثل سوء التغذية والتدخين والنشاط البدني المفرط وقلة مياه الشرب ، يعاني الكثير من الناس من مشاكل النحافة وخاصة في منطقة الوجه وهذا يؤدي بهم إلى مشاكل صحية. حلول بشتى الطرق كالذهاب الى صالونات تجميل باهظة الثمن وأحياناً غير فعالة ومن الممكن التغلب على هذه المشكلة باستخدام العديد من الوصفات الطبيعية المكونة من بعض المكونات البسيطة ، وفي هذا المقال سوف نقدم لك بعض الوصفات لنفخ الخدين . .

وصفة تسمين الخدود

زيت الزيتون

يزداد وزن الخدين لاحتوائه على زيوت صحية تحمي صحة الجلد ، للاستفادة من ذلك تناول ملعقتين صغيرتين كل يوم ، كما يمكننا استخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك الخدين مرتين لمدة خمس إلى عشر دقائق. يوم.

‘) ؛ }

الخاتم

تحتوي الحلقة على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على ملء الخدين عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء حتى تصبح عجينة ، ثم افركيها على الخدين ، ودلكي الوجه ، واتركيها لمدة عشر دقائق ، ثم اغسلي الوجه. ماء فاتر واستعمال العلاج مرة واحدة في اليوم لنتائج فعالة ويوصى باستعماله مرة واحدة.

ماء الورد والجلسرين

وصفة ماء الورد والجلسرين من الوصفات الفعالة لملء الخدين ، حيث نقوم بخلط كميات متساوية وكافية من ماء الورد والجلسرين ونضعهما على الخدين قبل النوم لليلة. ننظف وجهنا بالماء الدافئ في الصباح واليوم نكرر هذه الوصفة بانتظام مرة في اليوم.

تفاح

يعتبر التفاح من الأطعمة الهامة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع التجاعيد وتزيد من حجم الخدين ، وللاستفادة من التفاح ، ابشري نصف التفاحة وصنع عجينة ، ثم ضعي المعجون على الخدين ، وافركي بحركات دائرية لمدة خمسة دقائق ثم اتركيه من ربع إلى ثلث ثم اشطفيه بالماء الدافئ ويوصى بتكرار هذه الوصفة للحصول على نتائج فعالة. يوميا.

زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على فيتامين إي الذي يغذي الخدين ، ويمكننا أن نرى الفوائد من خلال دهن بعضه على الخدين ، والتدليك في حركات دائرية تصاعدية لمدة عشر دقائق وتركها لمدة ربع ساعة. ساعات ثم اغسل الوجه بالماء وكرر هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

نصائح الوجه

  • تجنب وضع المكياج لمنح الوجه فرصة للتنفس.
  • تجنب التدخين لأن الوجه يفقد مرونته.
  • اشرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على رطوبة البشرة.
  • اضغطي على الخدين قليلاً لجعلهما يبدوان أكثر امتلاءً واحمرارًا.
  • بعد غسل وجهك ، استخدمي كريم مرطب على وجنتيك.




Add Comment

Click here to post a comment