العناية بالبشرة ‏

ما هو الفيتامين الأفضل للشعر والبشرة؟

‘) ؛ }

أفضل الفيتامينات للشعر والبشرة

تختلف أفضل الفيتامينات للشعر والبشرة من شخص لآخر حسب احتياجاتهم ، فإذا حاول شخص ما إعادة نمو شعره ، يساعد مزيج البيوتين والزنك ، وإذا كان تساقط الشعر بسبب نقص الحديد ، يتم إعطاء مكمل الحديد. يجب تناوله بعد استشارة الطبيب وبناءً عليه يجب على كل شخص استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان يحتاج إلى تناول الفيتامينات لتحسين صحة الشعر والجلد.

فيتامينات لبشرة صحية

تساعد بعض الفيتامينات ومضادات الأكسدة في تحسين صحة الجلد ، مثل فيتامين ج وفيتامين هـ وغيرها من الفيتامينات التي تساعد في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس ، وفيما يلي بعض هذه الفيتامينات:

‘) ؛ }

  • فيتامين أ: يُعرف أيضًا باسم الريتينول ، وهو مفتاح نمو الخلايا وغالبًا ما يستخدم كعلاج موضعي مضاد للشيخوخة.
  • فيتامين سي: يُعرف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، وهو مضاد للأكسدة ويساعد الأنسجة على إصلاح نفسها ونموها.
  • فيتامين هـ: يساعد فيتامين هـ الجسم على تنظيم مستويات الريتينول الضرورية لصحة الجلد.

الفيتامينات لشعر صحي

غالبًا ما يساعد النظام الغذائي الجيد في الحفاظ على جسم صحي بالإضافة إلى شعر صحي ولامع ، ويُعتقد أن فيتامينات ب مهمة لنمو الشعر الصحي والطبيعي ، وقد تمت دراسة البيوتين لقدرته على لعب دور في علاج الشعر. فقدان كما هو مستخدم في الدراسات مع الزنك. وهناك حاجة إلى كريم موضعي والمزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان هذا المزيج فعالاً ، ونقص فيتامين سي يجعل الشعر جافًا وهشًا. لذلك ، إذا كان الشعر يتساقط أو يتشقق أو يتقصف إذا كان جافًا ، يجب على الشخص الاتصال بطبيبه لمعرفة ما إذا كان يحتاج إلى تناول هذه الفيتامينات ، ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لفيتامين أ إلى تساقط الشعر.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment