العناية بالبشرة ‏

كيف تحمي بشرتك؟

‘) ؛ }

حماية الجلد من الشمس

يجب حماية الجلد من أشعة الشمس ، لذا يوصى باتباع الطرق التالية:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة بين العاشرة صباحًا والرابعة مساءً.
  • ارتدِ واقيًا من الشمس مثل القمصان ذات الأكمام الطويلة والسراويل الطويلة أو البناطيل وقبعة واسعة الحواف.
  • احرصي على استخدام واقي الشمس ، ويفضل أن يكون الواقي من الشمس شاملاً وأن يكون له عامل حماية من الشمس لأكثر من 15 ساعة ، ويوصى بوضعه على البشرة قبل الخروج بحوالي 20 دقيقة ، وبعد ذلك يتم وضعه كل ساعتين ، والاستخدام في حالة استخدام الماء أو التعرق الشديد لم يعد مطلوبًا.قد يكون أكثر.

‘) ؛ }

لا تشرب الماء

بما أن الجلد يفقد الماء باستمرار ، يجب أن تشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على صحة الجلد ، وشرب الماء لذلك يساعد البشرة على أن تكون رطبة ونضرة.

أكل الطماطم

يفضل تناول الطماطم المطبوخة لأنها تحتوي على مضادات أكسدة تسمى الليكوبين التي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ، حيث تعمل على جعل البشرة أكثر شباباً.

أكل اللحوم الحمراء

بما أن اللحوم الحمراء هي أفضل طريقة لعلاج مشكلة حب الشباب ، فيجب تناولها باعتدال لأهميتها للبشرة لاحتوائها على البروتين والزنك ، وتنتج كميات عالية من الكولاجين الذي يعالج الأمراض الجلدية وله خصائص مضادة للالتهابات. الميزات.

أكل الجزر

ينصح بتناول بعض الجزر لاحتوائه على فيتامين (أ) الذي يحتاجه الجلد كل يوم ، ويوجد هذا الفيتامين في الخضار البرتقالية مثل الجزر والبطاطا الحلوة التي تساعد على حماية الجلد وتجديد الخلايا التالفة.

ممنوع التدخين

يجب الابتعاد عن التدخين والابتعاد عن التدخين السلبي لما له من آثار سلبية على الجلد حيث أنه يضر بالطبقة الخارجية للجلد ويجفف الجلد ويقلل من كمية الدم المتدفق إلى الجلد عن طريق انسداد الأوعية الدموية. كمية الأكسجين والعناصر الغذائية الأساسية في الجلد.

النوم على الظهر

يفضل النوم على ظهرك ورفع الرأس فوق الجسم باستخدام وسادتين ؛ يوصى أيضًا بالنوم سبع ساعات على الأقل يوميًا للحفاظ على صحة الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment