العناية بالبشرة الجافة والحساسة

كيف أجعل جسدي ناعما ورطبا؟

‘) ؛ }

بشرة رطبة

بشرة ناعمة ورطبة هو حلم كل امرأة. الجلد الناعم دليل على العناية الذاتية التي لا يجب على المرأة إهمالها حتى تكتمل أنوثتها وجاذبيتها. هناك العديد من مستحضرات التجميل التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم ونعومته وتمنع ظهور التجاعيد ، لذلك سنقدم في هذه المقالة سلسلة من العلاجات المنزلية لمساعدتك على الحصول على بشرة رطبة وناعمة.

وصفات لتنعيم وترطيب الجسم

وصفة زيت جوز الهند

ويتم تحضيره بخلط أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ويفضل وضع الخليط في محضر الطعام حتى تمتزج المكونات تمامًا ، ثم ضعه في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة ، و ثم ضعه في الثلاجة. استخدميه كزيت لكامل الجسم مرتين في اليوم صباحاً ومساءً مع العناية المستمرة وهذه الوصفة لبشرة رطبة وناعمة ومشرقة.

‘) ؛ }

وصفة زيت اللوز الحلو

يتم خلط خمس ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع نفس الكمية من السكر البني أو الأبيض ، ثم تضاف ملعقة كبيرة من مسحوق الفانيليا ويتم خلط المكونات جيدًا ، ثم يتم دهن الجسم بالكامل بالوصفة ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل قم بإزالته بالماء الدافئ وجفف الجسم جيدًا ، ثم أي كريم مرطب أو ضع زيتًا للجسم.

وصفة زيت الحلبة

عن طريق خلط ربع كوب من زيت الحبة السوداء مع كوبين من زيت الأطفال وربع كوب من السكر الخشن وعصير الليمون والملح وماء الورد ؛ بعد خلط المكونات السابقة جيداً حتى تكوين خليط لزج ، يغسل الجسم بالماء الساخن لفترة حتى تنعم ، ثم توزع الوصفة على الجسم كله مع تدليك خفيف بحركات دائرية. نقع لمدة ربع ساعة ، وخمس دقائق ، ثم اغسلها بالماء الدافئ ، واستخدم ليفة جيدة مع مراعاة ، وفرك الجسم أثناء غسل الوصفة.

وصفة جليسوليد

يتم خلط عبوة واحدة من الجليكوليد بكوب من الماء وملعقتين صغيرتين من ماء الورد ، ثم توضع يوميًا على الجسم بالكامل قبل النوم ، ويمكن إضافة ملعقة من الجلسرين للحصول على نعومة فائقة.

وصفة التمر الهندي

اخلطي جيدًا عشر ملاعق كبيرة من التمر الهندي المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين ، ثم أضيفي ست ملاعق كبيرة من السكر أو الملح ، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، وملعقتين كبيرتين من زيت اللافندر ، وعصير الليمون والماء الساخن ، واخلطي المكونات جيدًا واحفظيها محكمة الإغلاق. اتركي الخليط لمدة ثلاثة أيام ، بعد الاستحمام ، وزعي المزيج في جميع أنحاء الجسم واتركيه لمدة ساعة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وبتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع ، يكسب الجسم نعومة حريرية.




Add Comment

Click here to post a comment