العناية بالوجه ‏

كيفية تحفيز الكولاجين في الوجه

‘) ؛ }

تناول الأطعمة الغنية بأحماض ألفا هيدروكسي

يساعد تناول الأطعمة الغنية بأحماض ألفا هيدروكسي (AHAs. AHAs) وأحماض AHA الموجودة في بعض الخضروات والفواكه ، مثل الجريب فروت والأناناس والعنب والبرتقال وحمض اللبنيك في الحليب ، على التخلص من خلايا الجلد القديمة. يتراكم في الطبقة العليا من الجلد ، مما يسبب علامات شيخوخة الجلد والتجاعيد ، وفقًا لدراسة أجراها قسم الأمراض الجلدية في مؤسسة كليفلاند كلينيك.

فيتامين سي

من الضروري جدًا الحصول على فيتامين سي من النظام الغذائي ، لأن جسم الإنسان لا يستطيع إنتاجه بشكل طبيعي ، لأنه يلعب أيضًا دورًا مهمًا في حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة ويحفز إنتاج الكولاجين في الجسم بكميات كبيرة. بحث أجرته المجلة الهندية للأمراض الجلدية ، وهذا ما يجعل العديد من شركات العناية بالبشرة مكونًا رئيسيًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة. يوجد فيتامين ج في الحمضيات والخضراوات الورقية والبابايا والفراولة والبروكلي ، ويمكن استخدامه أيضًا كمكمل غذائي أو كريم للبشرة.

‘) ؛ }

الريتينول

يستخدم الريتينول كمضاد للأكسدة لزيادة مستويات الكولاجين في الجلد ، فهو يطيل عمر الكولاجين ويمنع بعض الإنزيمات التي تدمره ، مما يجعله عنصرًا أساسيًا في العديد من مجموعات العناية بالبشرة.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على زيادة إنتاج الكولاجين عند وضعه موضعياً على الجلد أو عند تناوله كمكمل غذائي لأنه يحتوي على خصائص تحفز نمو الخلايا التي يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد وزيادة مرونته.

كزبرة

الكزبرة غنية بفيتامين C وحمض اللينولينيك ، والذي تمت دراسته كعامل قوي لمكافحة الشيخوخة ، ناهيك عن حمض اللينولينيك ، وهو مضاد للأكسدة يحارب الجذور الحرة في مجرى الدم ، ويدمر خلايا الجلد التالفة ويحفز نمو خلايا جديدة. يمكن شراء مستخلص الكزبرة كمكمل غذائي وتناوله عن طريق الفم.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment