العناية بالوجه ‏

كيفية إزالة القشرة من الوجه

‘) ؛ }

غسل الوجه يوميا

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب غسل الوجه مرتين في اليوم بغسول يحتوي على مكونات مرطبة للبشرة مثل الأفوكادو والصبار وزيت الزيتون وزبدة الشيا ، وتجفيفها بمنشفة دافئة ونظيفة وغسل وجهك. اختر مستحضرًا لا يحتوي على أصباغ أو عطور ؛ لأنه يهيج البشرة ويجففها.

تقشير الجلد

يحتاج الجلد للتقشير بانتظام ويفضل استخدام مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك لأنه ينظف البشرة من الأوساخ والشوائب ويزيل الطبقة العليا من الجلد ويكشف عن بشرة جديدة ، ومقشرات تحتوي على زيت فيتامين إي وزيت الزيتون والجوجوبا. زيت أو زيت بذور العنب. وذلك لأن التقشيرات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والجلسرين لا ترطب البشرة بشكل فعال فحسب ، بل تزيل أيضًا خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على الجلد.

‘) ؛ }

ركز على تناول الخضار والفواكه

الخضار والفاكهة فعالة في ترطيب البشرة. بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي صحة الجلد ، فهو يحتوي على كميات عالية من الماء والفيتامينات والمعادن المختلفة ، كما أن زيت الزيتون والأفوكادو والبندق من أهم مصادر فيتامين إي وأحماض أوميغا 3 التي تعمل على تنعيم البشرة. يعالج الجلد وجفاف الجلد: يحتوي خبز الديك الرومي والقمح الكامل بشكل فعال على مستويات عالية من السيلينيوم الذي يقوي خلايا الجلد.

قناع الزبادي

يبرد الزبادي الجلد والجسم بشكل فعال لأنه يهدئ حكة الجلد وعلامات التقشير الأخرى ؛ وذلك لاحتوائه على الإنزيمات والمعادن والعناصر الغذائية المختلفة والعديد من الأحماض التي تعالج تقشر الجلد بسرعة ، ويعتبر الزبادي مرطبًا فعالًا للبشرة ويتميز بسرعة امتصاصه في الجلد. يشفي الجلد الجاف ويمكن استخدامه على النحو التالي:

  • المحتويات:
    • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
    • 1/2 موزة ناضجة مهروسة.
  • كيف تستعمل:
    • امزج المكونات معًا جيدًا.
    • يوضع القناع على المناطق المتقشرة من الجلد.
    • اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment