العناية بالبشرة الجافة والحساسة

قناع لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الحساسة

‘) ؛ }

رقائق الذرة

يعاني الكثير من الناس وخاصة المراهقين من مشكلة ظهور حب الشباب على الوجه ، وخاصة على الأنف والجبين ، نتيجة عوامل كثيرة: تناول كميات كبيرة من المكسرات أو استخدام المستحضرات والكريمات. إتباع نظام غذائي فخم أو قاسي وغيره وهذه الحبوب قد يكون لها بعض التأثيرات ولكن بسبب اختلاف أنواع البشرة قد تختلف طرق العناية وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن بعض الأقنعة لمواجهة آثار الحبوب. بشرة حساسة.

أقنعة تقضي على آثار الحبوب للبشرة الحساسة

برتقال وحناء

يتم تحضير هذا القناع عن طريق وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الصابون المغربي مع عصير البرتقال الطازج في وعاء كبير ، وإضافة ثلاث ملاعق صغيرة من الحناء إليها ، وخلط المكونات جيدًا للحصول على تطابق مثالي ، وفرك المزيج برفق على الجلد ، وتركه على الجلد. خمس دقائق على الأقل ثم اغسلها بالماء والصابون ، اغسلها جيدًا. يكرر هذا القناع مرة في الأسبوع لمدة شهر للتخلص من الحنة. لتحقيق نتيجة ملحوظة.

‘) ؛ }

عسل طبيعي ودقيق

تُعدّ هذه الوصفة من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ، مع ملعقتين كبيرتين من الطحين، وإضافة بيضةٍ كاملةٍ، والخلط جيداً حتى تتجانس المكوّنات، ووضع الخليط الناتج على قطعةٍ نظيفةٍ من القماش تحتوي على فتحاتٍ للفم، واللأنف، والعينين، وتطبيقها على الوجه، وتركها مدّةً لا تزيد عن نصف ساعة، ثمّ إزالتها بخفة، وبعدها يتمّ شطف الوجه بالماء الدافئ عدّة مراتٍ متتاليةٍ.

العسل والترمس

يجهّز هذا الماسك عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ، وملعقتين كبيرتين من مسحوق الترمس المطحون في وعاءٍ مناسبٍ ونظيفٍ، وإضافة ملعقةٍ صغيرةٍ من خلّ التفاح الطبيعيّ، ومزجها جيداً؛ لتكّوين عجينةٍ مترابطةٍ، ووضعها على الوجه مع التدليك بشكلٍٍ دائريٍّ باستخدام أصابع اليد، وتركه مدّة ثلث ساعة، ثمّ شطف الوجه بالماء الفاتر والصابون، ويمكن تمرير قطعةٍ نظيفةٍ من القطن مبلّلةً بقليلٍ من ماء الورد، وغسله مرّةً أخرى بالماء، وتجفيفه بمنشفةٍ ناعمةٍ.

الجلسرين وعصير الليمون

نعدّه من خلال مزج ملعقةٍ كبيرةٍ من الجلسرين مع ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون الطبيعيّ، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرةٍ من العسل الطبيعيّ إلى المكونات السابقة، ومزجها مع بعضهما البعض جيداً، وتطبيق المزيج على الوجه، وتركه مدّة ربع ساعة حتّى يجفّ تماماً، ثمّ إزالته بغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون جيداً .

دقيق الشوفان والشاي الأخضر

نحضره عن طريق وضع ملعقةٍ كبيرةٍ من الشاي الأخضر في وعاءٍ عميقٍ، وإضافة ملعقتين كبيرتين من الشوفان، والخلط جيداً، وتطبيقه على الوجه مع الفرك بلطف، وتركه مدّة ساعة كاملة، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ جيداً، حيث يفتح الشاي الأخضر لون البشرة، ويخلّصها من الندبات والبثور التي تشوه منظرها. 

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment