العناية بالوجه ‏

فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم

‘) ؛ }

حليب

يعتبر الحليب من المواد الطبيعية التي يتم الحصول عليها من الأغنام والأبقار ويتميز بلونه الأبيض وقيمته الغذائية العالية ، لاحتوائه على الكالسيوم والحديد والفوسفور والعديد من العناصر الغذائية وأهمها الكالسيوم. وتستخدم الفيتامينات بطرق مختلفة ، سواء في تحضير العديد من الأطعمة أو استخدامها في الوصفات العلاجية والتجميلية ، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم ، إلى جانب ذكر بعض الوصفات أنه يحتوي على.

فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم

  • يزيل البقع الداكنة على البشرة ويزيل الأوساخ وينظفها.
  • يمنع تكوين حب الشباب والندبات وحب الشباب عن طريق إزالة الزيوت المتراكمة على الجلد وخاصة البشرة الدهنية ، ويزيل بثور حب الشباب.
  • يساهم في تقلص مسام الجلد.
  • يعطي نضارة ونقاء للبشرة.
  • يهدئ تهيج البشرة ويخفف الاحمرار والالتهابات.
  • يشد الجلد ، وبالتالي يبطئ ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد الناتجة عن الشيخوخة.
  • يجدد خلايا الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة. لاحتوائه على نسب عالية من حمض اللاكتيك.
  • يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخلص من الهالات السوداء حول العينين.
  • يعالج حروق الجلد الناتجة عن أشعة الشمس.
  • يرطب البشرة ويمنعها من الجفاف.

‘) ؛ }

يمزج الحليب للوجه

تنظيف البشرة

نضع ملعقتين من مسحوق الحليب وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة نشا في وعاء ونخلط المكونات جيداً ثم نضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسله بالدفء ماء. الماء وتكرر الوصفة في وقت النوم مرتين في الأسبوع.

تبييض الوجه

ضعي ملعقة كبيرة من الحليب السائل ، وملعقة كبيرة من مسحوق الحليب وملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء ، واخلطي المكونات جيدًا ، واغمسي قطعة من القطن في الخليط ، وامسحي الوجه بهذا الخليط ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ. ماء. الماء وتكرر الوصفة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

إزالة الخلايا الميتة

ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل ، وأربع ملاعق كبيرة من السكر البني ، وملعقة من الدقيق الأبيض في وعاء ، واخلطي المكونات ، وضعي المزيج على وجهك ، واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ ، وكرري العملية. الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

إزالة البقع الداكنة

ضعي ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض في وعاء ، اخلطي المكونات جيدًا ، ثم ضعي المزيج على وجهك ، اتركيه طوال الليل واغسليه بالماء الدافئ في الصباح.

مكافحة الشيخوخة

ضعي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من الحليب المجفف في وعاء واخلطي المكونات جيدًا ثم ضعي المزيج على الوجه واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ وجففيه جيدًا باستخدامه. . منشفة ناعمة.

القضاء على ندبات حب الشباب

نضع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة حليب وملعقة من خشب الصندل في وعاء ونخلط المكونات ونفرك المزيج على الجلد ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسله بالماء الدافئ ونكرر العملية الوصفة كل يوم قبل النوم حتى تختفي آثار الحبوب.




Add Comment

Click here to post a comment