العناية بالوجه ‏

فوائد النشا مع الزبادي للوجه

‘) ؛ }

النشا والزبادي

يعاني الكثير من الناس من مشاكل مختلفة في الوجه ناتجة عن سوء التغذية وجفاف الجلد وعوامل وراثية والتعب الشديد والإجهاد ، ويلجأ البعض إلى استخدام مستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل لعلاج هذه المشاكل ، لكن هذه الطرق قد تكون غير فعالة. النشا واللبن من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها غالبًا لحل كل هذه المشاكل ، حيث أنها تحتوي على أهم الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يحتاجها الجلد ، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد النشا والزبادي. الوجه وكيفية استخدامه.

فوائد النشا مع الزبادي للوجه

تفتيح لون البشرة

يتعرض الجلد لبعض المشاكل التي تتسبب في تغير لونه ، ولحل المشكلة ضعي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة نشا في وعاء عميق ، اخلطي جيداً ، أضيفي قطرة من عصير الليمون ، اخلطي جيداً وضعي المزيج على الوجه وخاصة المناطق الداكنة والأطراف مع تدليك جيد .. اتركيه لمدة عشر دقائق وما لا يقل عن ثلث ساعة حتى يجف تمامًا باستخدام أصابعك وحركات دائرية ثم اغسليه. باستخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع ، اغسل وجهك جيدًا بالماء الدافئ والصابون.

‘) ؛ }

تخلص من التصبغ

هناك العديد من أنواع وأشكال التصبغ التي تحدث في مناطق معينة من الوجه ، والتي تنتج عن العديد من العوامل البيئية المختلفة ويمكن علاجها عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من النشا وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين. مسحوق الأرز ، مع التحريك باستمرار لمدة لا تقل عن دقيقة ، لتشكيل عجينة طرية سهلة الاستخدام ، وتوضع العجينة على الوجه خاصة في أماكن التصبغ ، وتترك لمدة لا تقل عن. اغسلي وجهك بالماء البارد لأكثر من نصف ساعة حتى يجف تمامًا ، ويعمل هذا الخليط أيضًا على امتصاص وتنعيم الزيوت الزائدة المتراكمة في الوجه.

القضاء على علامات التعب والإرهاق

تظهر أعراض مثل شحوب الوجه والهالات السوداء حول العينين لأسباب عديدة مثل الأرق والإفراط في التفكير ، ويمكن علاج هذه المشاكل بمزيج من النشا والزبادي. نظرًا لاحتوائها على مكونات طبيعية والعديد من المعادن والفيتامينات ، يتم إضافة أربع ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من النشا إلى وعاء كبير ، وتخلط جيدًا ، وتستخدم عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة صغيرة من مسحوق الخبز . رشة قرفة واخلطي جيداً ، ضعي المزيج على الوجه ، دلكي بلطف بحركات دائرية لمدة لا تقل عن خمس دقائق ، اتركيه لمدة ساعة تقريباً ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

فيديو عن فوائد قناع الزبادي للوجه

لمعرفة المزيد عن فوائد ماسك الزبادي للوجه ، شاهد الفيديو:




Add Comment

Click here to post a comment