العناية بالوجه ‏

طرق إغلاق مسام الوجه

‘) ؛ }

مسام الوجه

يتعرض الجلد للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على مظهره العام وتسبب العديد من المشاكل مثل التعرض المستمر لأشعة الشمس ؛ في الحالات التي تضر فيها الشمس بالكولاجين الموجود في الجلد ، فإنها تتسبب في انخفاض مرونة جدران قنوات المسام ، وبقاء البكتيريا والأوساخ على الوجه ، وفتح المسام مع زيادة محتوى الزيت. هناك عوامل أخرى تلعب دورًا في ظهور الرؤوس السوداء والوجه وتضخم المسام ؛ الشيخوخة والتوتر والوراثة والروتين هي العوامل التي تؤدي إلى ظهور مسام الوجه.

طرق إغلاق مسام الوجه

ثلج

تعمل مكعبات الثلج على شد الجلد وعادة ما يتم وضعها قبل المكياج ؛ ولأنه يسرع الدورة الدموية ويحسن صحة الجلد ، فإننا نأخذ بعض مكعبات الثلج ونلفها بقطعة قماش نظيفة ونتركها على وجهنا لمدة ثلاثين ثانية تقريبًا ، ونطبق هذه الطريقة عدة مرات في اليوم ويمكن تغييرها. عن طريق غسل الوجه بالماء المثلج مرة واحدة في اليوم ، يمكن صنع هذه المكعبات من عصير التفاح أو ماء الورد أو عصير الخيار أو الشاي الأخضر لزيادة فعالية هذه الطريقة.

‘) ؛ }

خل حمض التفاح

نظرًا لأن خل التفاح يشد الوجه ، فهو مضاد للميكروبات ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، فهو يساهم في إغلاق المسام ، كما يوازن درجة الحموضة في الجلد. اغسلي الوجه بالماء وضعي القليل من المرطب الخفيف على الوجه ويمكن وضع الوصفة يومياً.

بياض البيض

بياض البيض يشد الجلد ويزيل الزيت الزائد من البشرة الدهنية ويقلل من حجم المسام ، ونستخدمه كالتالي: نخفق بعض بياض البيض ونضيف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وبعض الشوفان ونخلط. بعد أن نأكله جيداً نوزع الخليط بالتساوي على الوجه ونتركه يجف لمدة ثلاثين دقيقة ثم نفركه جيداً ثم نغسل الوجه جيداً ونكرر هذه العملية عدة مرات لمدة شهر.

فرك السكر

يساعد تقشير البشرة بالسكر على تضييق المسام الواسعة على الوجه ، وإزالة الدهون الزائدة والزيوت من الجلد ، وإزالة الخلايا الميتة من الجلد ، ثم نفركه على الوجه ونضعه بالتدليك بلطف لمدة ثلاثين ثانية. اغسل الوجه بالماء وكرر هذه العملية عدة مرات.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على إزالة الدهون الزائدة والزيوت والأوساخ من الجلد عن طريق إزالة الخلايا الميتة من الجلد ، كما تعمل على موازنة مستوى الحمض في الجلد وتقليل ظهور المشاكل التي تؤثر على الجلد وخاصة حب الشباب. من أجل احتواء الخواص المضادة للبكتيريا والالتهابات والاستفادة منها نقوم بخلط ملعقتين كبيرتين من الصودا مع القليل من الماء الدافئ ونقوم بتدليك الوجه بحركات دائرية. بعد بضع دقائق نشطف الوجه بالماء ونكرر العملية عدة مرات حتى نحقق النتائج المرجوة.

عصير الليمون

يتميز الليمون باحتوائه على العديد من الأحماض وخاصة حمض الستريك الذي يقشر الجلد ويقلل من ظهور البقع الداكنة على الوجه. مع الماء.

عصير الخيار

يساعد الخيار على تقليص المسام الكبيرة على الوجه ، وشد الجلد ، وزيادة مرونة الجلد ، وللاستفادة منه نقوم بخلط بعض ماء الورد أو عصير الليمون مع بعض عصير الخيار ، ثم نبلل قطعة من القطن بهذا الخليط. اخلطيها وضعيها على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم اشطفيها بالماء البارد.

الزبادي

الزبادي هو أحد المكونات الغنية بحمض اللاكتيك ، الذي ينظف البشرة من الدهون الزائدة والدهون ، ويزيل الخلايا الميتة من الجلد ويقلص المسام الواسعة ، ويمكن استخدام الزبادي مباشرة على الوجه أو تناول قرصين من الأسبرين وطحنهما. ثم نضيف ملعقة من الزبادي وبياض البيض ونخلط. افركي المزيج جيدًا على وجهك واتركيه يجف لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليه بالماء البارد وكرر العملية عدة مرات.

شعر بالتعب

دقيق الشوفان المطحون يزيل خلايا الجلد الميتة ، ويقلل من الزيوت والدهون الزائدة التي تعمل على توسيع مسام الوجه ، وينعم البشرة وتكون مفيدة للغاية للبشرة الحساسة ، ونستخدمه بخلط خمس ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الجاف ، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين. دقيق الشوفان ويخلط جيداً ، يوضع على الوجه مع تدليك خفيف ويترك ليجف لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل بالماء البارد.

نصائح لتضييق المسام

  • يجب العناية بالبشرة والعناية بها بشكل يومي.
  • تجنب التعرض المباشر للشمس وأهمية استخدام واقي الشمس.
  • قشر الجلد بشكل مستمر مرة في الأسبوع لتقليل الزيوت والدهون الزائدة وإزالة الجلد الميت.
  • تبخير الوجه مرة في الأسبوع لأنه ينشط المسام.
  • قم بإزالة المكياج تمامًا قبل النوم.
  • استخدم مستحضرات تجميل جيدة وتجنب المنتجات التي تزيد من نسبة الدهون في البشرة.




Add Comment

Click here to post a comment