العناية بالوجه ‏

الفرق بين الكلف والنمش

‘) ؛ }

الفرق بين الكلف والنمش

يتعرض الجلد للعديد من المشاكل الصحية المختلفة ، بعضها مؤقت ونتيجة التعرض لحالة طارئة ، وبمجرد اختفاء هذا التأثير يعود الجلد إلى حالته الأصلية ، بينما الأنواع الأخرى من هذه المشاكل لها حالة دائمة. أثرها ويصعب التخلص منها بسبب صعوبة التخلص من التأثير وفي كل الأحوال لابد من معرفة كل شيء عن هذه المشكلة من أجل تحديد الطرق الصحيحة لمعالجتها ومن أشهرها. المشكلة التي يواجهها الكثيرون ويخطئون في تمييزهم وتحديد أسبابهم هي مشكلة النمش والكلف وسيتم توضيح الفرق بين هاتين المشكلتين من خلال توضيح بعض أهم النصائح لمن يعانون من النمش. واحدة من هذه المشاكل.

النمش

تُعرف هذه المشكلة بمجموعة واسعة من البقع ذات اللون الأحمر والبني ، ويبلغ قطر هذه البقع حوالي خمسة مليمترات ، وتزداد فقط في المناطق المكشوفة والمكشوفة ، ومن المعروف أن أولئك الذين يعانون من هذه المشكلة لديهم جينات معينة. عرضة للإصابة بالعدوى ، فإذا أراد المريض التخلص من هذه المشكلة ، فإن اللجوء إلى الإجراءات الطبية لن يفيده ، طالما أن الشخص يتعرض لأشعة الشمس دون وقاية كاملة.

‘) ؛ }

الكلف

يعرف الكلف بأنه مجموعة من البقع البنية الداكنة ، تظهر هذه البقع بشكل عشوائي على الجلد ، خاصة على الجبهة أو على كامل الوجه أو الرقبة ، وتتأثر هذه البقع بأشعة الشمس. وهي نادرة عند الرجال خلال هذه الفترة ، والسبب الرئيسي لحدوث هذه المشكلة هو الاضطراب الهرموني أو التفاعلات الكيميائية التي تحدث بين عمليات الملين “عملية تكوين الميلانين” والإستروجين ، ويحدث هذا التفاعل الكيميائي في مناطق معينة. أشهرها الرقبة والجبهة والخدين وفي بعض النساء يحدث في البطن أو حول الحلمات وغالبا ما تكون النساء ذوات البشرة الداكنة أكثر عرضة لهذه المشكلة بينما تكون النساء ذوات البشرة الفاتحة أكثر عرضة لها. هذه المشكلة نادرة وتزول في معظم الحالات. تقل هذه المشكلة بشكل ملحوظ بعد الولادة أو عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل ولا تعتبر هذه المشكلة مشكلة خطيرة لأنها لا تخترق طبقة البشرة وهي مستحيلة. تصل إلى طبقة الأدمة.

نصائح

  • للنمش:
    • يجب استخدام واقي من الشمس من نوع عالي الحماية ، وفي هذه الحالة أفضل الأنواع هي تلك التي لديها القدرة على حجب أشعة الشمس بالوسائل الفيزيائية ولا تسبب حساسية الجلد.
    • من المهم استخدام واقي الشمس يوميًا وإعادة وضعه كل بضع ساعات ، حتى لو لم تغادر المنزل.
    • تأكد من ترطيب البشرة قبل استخدام واقي الشمس.
    • نظف البشرة جيداً في الصباح والمساء.
    • تجنب الخروج في الشمس خلال ساعات الذروة ، وخاصة في فترة ما بعد الظهر ؛ لأنه في ذلك الوقت ، تسبب الشمس أضرارًا جسيمة للجلد حتى عند وضع واقي الشمس.
    • من الأفضل الاستمرار في تقشير وتفتيح البشرة واستخدام منتجات التقشير المصنوعة من أحماض الفاكهة ، حيث تساعد هذه المستحضرات في تقليل مشكلة النمش.
    • تجلب العناية اليومية المناسبة الصحة والجمال للجلد ، مع منع التعرض لمشاكل الشيخوخة.
  • أصحاب التكلفة:
    • التقليل من استخدام المواد العطرية لأنها تسبب تفاقم هذه الحالة.
    • يجب تجنب القضاء على السبب الرئيسي ، حبوب منع الحمل ، لمنع التفاعلات الكيميائية التي تؤدي إلى الكلف.




Add Comment

Click here to post a comment