العناية بالوجه ‏

وصفات لتسمين الخدين

‘) ؛ }

الخدين السمينة

جمال و امتلاء الخدين يزيدان من جاذبية الوجه و لكن في بعض الأحيان يفقد جماله لأسباب عديدة أهمها النحافة و العمليات الجراحية المختلفة لكن يمكن جعلها دهنية بشكل طبيعي و بمواد بسيطة. سنتحدث عنه في هذا المقال.

وصفات لتغذية الخدين

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مستويات عالية من الدهون غير المشبعة ويمكن استخدامه عن طريق تناول ملعقتين صغيرتين يوميًا أو تدليك الخدين مرتين لمدة عشر دقائق على الأقل.

‘) ؛ }

جل الصبار

يحتوي جل الصبار على العديد من الفيتامينات الهامة التي تساعد على ترطيب الخدين ، ويمكن استخدامه عن طريق فركه على الخدين بكمية كافية ، والتدليك لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ثم الغسل بالماء ، ويفضل تكرار استخدام الوصفة مرتين على الأقل في اليوم لتحقيق النتيجة المرجوة. .

الخاتم

تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة التي لها دور فعال في ترطيب الخدين ، ويمكن وضع ملعقتين كبيرتين من الحلبة المطحونة وملعقة كبيرة من الماء في وعاء وخلطها للحصول على خليط متجانس ، ثم دلكها على الخدين ، اتركها لمدة ربع كمية ساعة ثم نزيلها ويمكن استعمالها مع الماء أو بأي طريقة أخرى وبمعنى آخر توضع كمية كافية من زيت الحلبة على الخدين وتدلك لمدة خمس دقائق.

زبدة الشيا

ضعي كمية كافية من زبدة الشيا على الخدين ، اتركيها لمدة ربع ساعة ثم أخرجيها بالماء أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى ، أي اخلطي كوبًا من زبدة الشيا المذابة مع كوب ثالث. نأخذ كوب من السكر في وعاء ونخلط ثم نضع الخليط في الثلاجة حتى يتماسك ثم أخرجه من الثلاجة وافركه على الخدين ، وبعد إنتظار أكثر من عشر دقائق أخرجه بالماء ثم يفضل تكرار استخدام الوصفة مرة واحدة على الأقل في اليوم.

الجلسرين وماء الورد

ضعي ربع كوب من ماء الورد والجلسرين في وعاء واخلطيهم ، ثم ضعي الخليط على الخدين ، واتركيها لمدة ثماني ساعات على الأقل ، ثم أخرجيها بالماء ، ويفضل تكرار استخدامها. وصفة مرة واحدة على الأقل في اليوم.

العسل والبابايا

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من كل من هريس العسل الطبيعي والبابايا في وعاء ، ثم ضعي المزيج على الخدين ، واتركيها لمدة ربع ساعة على الأكثر ، ثم أخرجيها بالماء ، ويفضل تكرارها. باستخدام الوصفة مرة واحدة على الأقل في اليوم.

نصائح لتسمين الخدين

  • تناول حفنة من المكسرات كل يوم.
  • اشرب كمية كافية من الماء ، ويفضل ثمانية أكواب في اليوم.
  • ضع كمية مناسبة من واقي الشمس ، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذلك يفضل استشارة أخصائي قبل استخدامها.




Add Comment

Click here to post a comment