العناية بالوجه ‏

ما هي فوائد الخميرة والعسل للوجه؟

‘) ؛ }

تغذية الجلد

إن خلط ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع 2 من صفار البيض وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الكريمة ونصف ملعقة كبيرة من خل التفاح مفيد لتغذية البشرة الفاتحة التي تظهر عليها علامات الجفاف. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون بعد ذلك ، ضعي المزيج على بشرتك مع ترك مسافة معينة من منطقة العين واتركيه لمدة ثلث ساعة ، ثم دهن البشرة بطبقة رقيقة من زيت الزيتون ، ثم اغسلي وجهك بالحليب. و الماء.

علاج الجلد المترهل

يساعد قناع الخميرة والعسل في علاج ترهلات الجلد عن طريق هرس ثمرة موز ثم مزجها مع خميرتين من البودرة وملعقة عسل ، ثم دهن المزيج على الجلد وتكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

‘) ؛ }

مضاد لحب الشباب

يعتبر قناع الخميرة والعسل مفيدًا في علاج حب الشباب والقضاء عليه وكذلك تنشيط الدورة الدموية عن طريق خلط ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من خميرة البيرة ، ثم وضع الخليط جانبًا وتسخين ملعقة صغيرة من العسل العضوي في وعاء زجاجي. أو يوضع معدن في ماء ساخن حتى يصبح سائلاً ، ثم يقشر خياراً ويقطع إلى مكعبات صغيرة ويوضع في الخلاط الكهربائي لعمل عجينة سائلة ، نضيف ملعقتين كبيرتين من القشدة الحامضة ونذوبها. يضاف العسل ثم خميرة البيرة والشوفان ويخلط المزيج جيداً ، للحصول على عجينة متسقة ، يوضع على الوجه والرقبة بعد التنظيف ويترك على البشرة لمدة 20-25 دقيقة. الاسترخاء خلال هذه الفترة ، ثم غسل الجلد بالماء البارد ، ثم الماء الدافئ ، ثم رشه مرة أخرى بالماء البارد ، ثم جفف الجلد ورطبه.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment