العناية بالبشرة ‏

ما هو روتينك اليومي للعناية بالبشرة؟

‘) ؛ }

غسل الوجه

نظرًا لأنه يجب غسل الجلد في الصباح للحصول على مستحضرات موضعية مثل مضادات الأكسدة وكريمات الترطيب وكريمات الوقاية من الشمس ، فإن روتين العناية بالبشرة اليومي يبدأ بغسل الوجه مرتين صباحًا ومساءً. في المساء ، تتسبب جميع الأوساخ والسموم البيئية المتراكمة أثناء النهار وتأثيرات المكياج في انسداد المسام ، وحبس الأوساخ في الداخل ومنع الخلايا من إجراء إصلاح وظيفي أثناء النوم.

مرطب للبشرة

بعد تنظيف البشرة يجب استخدام كريم مرطب للحماية من فقدان الرطوبة ولإضفاء النعومة والنضارة للبشرة ، يجب اختيار مرطب مناسب لنوع البشرة وإلا لن يتأثر بخصائص البشرة أو المكونات. أنه يحتوي على. ويفضل أن يكون الكريم ذو القوام الخفيف ، يسهل نثره على الجلد ، فلا يترك أي بقايا أو علامات دهنية عليه ، وخلطه مع مرطب لزيادة فعالية المرطب. بضع قطرات من مصل الوجه لمضاعفة كمية الرطوبة الموجودة فيه.

‘) ؛ }

استخدم كريم واقي من الشمس

يمكن أن يتسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية في أضرار جسيمة للجلد يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان ، لذلك يجب اتخاذ الاحتياطات عند التعرض لأشعة الشمس ويجب استخدام واقي من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 15 SPF. يتم توزيعه على الجلد كل ساعتين لضمان أكبر قدر ممكن من الحماية من أشعة الشمس الضارة ، عندما تكون أشعة الشمس أقوى.

استخدمي تونر الوجه

كان يُعتقد في الماضي أنه لا جدوى من استخدام التونر للعناية بالبشرة ، ولكن اليوم أصبح استخدامه جزءًا لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة ، حيث يوفر ليونة وترطيبًا للأخير ، لذلك عند اختيار التونر يجب تجنب اختيار الأنواع التي تحتوي على الكحول ، ويفضل استخدام الشاي الأخضر أو ​​ماء الورد حيث يساهم في حماية البشرة وترطيبها وحيويتها ونضارتها. بشكل منتظم.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment