العناية بالبشرة ‏

كيف أنظف بشرة وجهي في المنزل؟

‘) ؛ }

تنظيف بشرة الوجه في المنزل

هناك طرق عديدة لتنظيف البشرة يمكن استخدامها في المنزل ، وهي كالتالي:

  • تنظيف الوجه عن طريق غسل الوجه بمنظف وماء مناسب لنوع البشرة ، وفرك البشرة برفق ، ثم غسلها وتجفيفها بمنشفة نظيفة.
  • تقشير الوجه باستخدام منتجات التقشير مرتين في الأسبوع. يمكن استخدام التقشير الكيميائي لإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز تجديد خلايا الجلد الصحية ؛ للتقشير العميق للبشرة ، تحتوي هذه التقشير على أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي.
  • تعريض الجلد لبخار الماء. وللتخلص من الرؤوس السوداء والبثور ، يتم ذلك بوضع بعض الماء في وعاء وتسخينه لدرجة الغليان ، ثم الميل نحوه ، وتغطية الرأس بقطعة قماش والاحتفاظ بها على هذا النحو. قرب وجهك من الوعاء لمدة خمس دقائق ، ثم اغسل وجهك بالماء البارد أو افركه بمكعبات الثلج ؛ لتهدئة البشرة ، أغلق المسام ، امسح الوجه بقطعة قماش قطنية نظيفة.
  • وضع أقنعة طبيعية على الجلد. لتغذية البشرة ، يتم ذلك باستخدام مشابك مناسبة لنوع البشرة ، حيث تحتاج البشرة الدهنية أو المختلطة إلى مشابك تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة من الجلد وتحافظ على مسام الجلد نظيفة ، بينما يحتاج الجلد الجاف إلى مشابك. غني بمكونات الترطيب الطبيعية ومغذية مثل الموز والبابايا والطماطم.
  • يساهم استخدام التونر في الحفاظ على توازن مستوى الأس الهيدروجيني في الجلد وأنواع الحبر الأكثر شيوعًا وفعالية هي: ماء الورد وماء الخيار ومثل هذه الأحبار يمكن تخزينها في زجاجات ورشها على الوجه عند الحاجة.
  • تحتوي المرطبات التي ترطب البشرة على مكونات تحمي الرطوبة الطبيعية للبشرة وتجعلها ناعمة ، لذلك يجب ترطيبها باستمرار حتى لا يجف الجلد.

‘) ؛ }

العسل لتنظيف بشرة الوجه بشكل طبيعي

يعمل العسل كمرطب فعال للبشرة ، حيث يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا التي تساهم في الوقاية من العدوى ، ويتم ذلك عن طريق دهن العسل مباشرة على الجلد ، ثم غسل العسل بالماء الدافئ بعد تجفيفه. يمكن تكراره مرة في اليوم ويمكنك مزج ملعقتين صغيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الحمص (دقيق الحمص) وتطبيقه على وجهك وانتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه. الجلد بالماء الدافئ ويمكن استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع ؛ لبشرة متألقة.

نصائح للعناية بالوجه في المنزل

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها للحصول على وجه صحي ونقي:

  • يجب عدم استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لنوع البشرة ، والتي تمت كتابتها على أنها غير كوميدوغينيك ، لأن هذه المنتجات تمنع تكوين حب الشباب ولا تسبب انسداد مسام الجلد ؛ نظرًا لأن هذه المواد لها أيضًا تاريخ انتهاء الصلاحية ، فمن الأفضل استخدام المستحضرات المحتوية على الماء بدلاً من المستحضرات المحتوية على الزيت ؛ لأنه يجعل البشرة تبدو دهنية.
  • اشرب الكثير من الماء ، على الأقل 8 أكواب في اليوم ؛ للحفاظ على رطوبة وصحة البشرة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment